أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات )

كشفت “الإتحاد للطيران” في مؤتمر صحفي عن مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي سوف تتوفر على متن طائراتها الـ 81 طائرة جديدة من طرازي A380 وB787، لتكون بذلك أول ناقلة عالمية توفر مفهوماُ جديداً بأجنحة خاصة تتضمن غرفة نوم فاخرة وغرفة معيشة وحماماً على متن طائراتها أشبه ماتكون فنادق في السماء.

و عملت الناقلة على تحقيق رؤية جديدة تتمثل في محاكاة الرفاهية والحصرية التي تتميز بها الفنادق الفخمة واستحضارها على متن رحلاتها من خلال استخدامها لتصاميم مبتكرة تجمع ما بين الأصالة العربية وتراث منطقة الخليج العربي مع التصاميم المعاصرة.

ومع ومع إطلاق المنتجات الجديدة، شرعت “الاتحاد للطيران” في إعادة تعريف وتسمية درجات المقصورة على متن الطائرة لتصبح مقصورة “الإيوان” التي تعد من أفخم المساحات المتوافرة على متن الطائرات في العالم، التي سيتم توفيرها فقط على متن طائرات الشركة من طراز إيرباص A380.

مقصورة "الإيوان" من طيران الاتحاد .. مفهوم جديد للدرجة الأولى

كما ستتضمن طائرات الشركة من طراز A380 مقصورة جديدة تحت اسم “مسكن الدرجة الأولى”، التي تشتمل على أجنحة كاملة الخصوصية مع مقاعد وأسّرة منفصلة كاملة الحجم، إلى جانب ثلاجة صغيرة مع وحدة مخصصة لأدوات الزينة الشخصية وخزانة ملابس.

وخصصت “الاتحاد للطيران” كامل الطابق العلوي في طائراتها من طراز A380 لمقصورات الدرجات الممتازة فقط، وتتسع الطائرة بأكملها لـ 498 ضيفاً موزعين على 4 أقسام، تتمثل في ضيفين في “مقصورة الإيوان” و8 ضيوف في مقصورة “مسكن الدرجة الأولى” و70 ضيفاً في مقصورة “استوديو درجة رجال الأعمال” و417 ضيفاً في الدرجة السياحية.

كما أن الشركة توفر خدمات الإنترنت اللاسلكي “واي فاي”، وخدمات الاتصال المتكاملة للهواتف المتحركة بالإضافة إلى نظام أجهزة تحكم يدوية يعمل باللمس، ويتيح للضيوف شاشة عرض إضافية صغيرة بما يسمح لهم بممارسة الألعاب الإلكترونية أو مشاهدة الخريطة، في الوقت نفسه الذي يستمتعون فيه بمشاهدة الأفلام على شاشة نظام الترفيه الرئيسية. وتتضمن سماعات الرأس المتاحة لكل الدرجات خاصية إلغاء الضوضاء مع مقابس صوت مغناطيسية مدمجة توفر للضيوف أفضل جودة صوتية ممكنة.

مقصورة "الإيوان" من طيران الاتحاد .. مفهوم جديد للدرجة الأولىمقصورة "الإيوان" من طيران الاتحاد .. مفهوم جديد للدرجة الأولى

يشار إلى أن أولى طائرات الشركة من طراز A380 سيتم تشغيلها من أبوظبي إلى لندن بدءاً من ديسمبر المقبل.

والجدير بالذكر أنه سيتم تطوير مرافق الشركة في المطار من خلال افتتاح صالة لدرجة أعمال تتسع لـ 500 مسافر، إضافة إلى إنشاء صالة جديدة خاصة للمسافرين عبر مطار أبوظبي خاصة لمقصورة “الإيوان”.

مقصورة "الإيوان" من طيران الاتحاد .. مفهوم جديد للدرجة الأولىمقصورة "الإيوان" من طيران الاتحاد .. مفهوم جديد للدرجة الأولى