أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

في خطوة  نحو توحيد صوت رجال الأعمال والشركات الجزائرية العاملة في المناطق الشمالية من الامارات،، أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي تأسيس مجلس الأعمال الجزائري في دبي والمناطق الشمالية.

حيث أكد سفير الجزائر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة لأخبار الآن أن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الإمارات، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري كاشفا بأن مجلس الأعمال الجزائري هو خطوة أولى في طريق تعزيز العلاقات وسيكون هناك ملتقى آخر في ابوظبي تحت مظلة غرفة تجارتها 

وقال صالح عطية، سفير الجزائر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الإمارات، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلي 4 مليارات يورو (4.5 مليار دولار) خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكشف عطية لاخبار الآن أن هذه الخطوة هي الأولى وستكون هناك مجموعة خطوات لتعريف فرص الاستثمارات في الجزائر مشيرا إلى أن الجزائر بصدد الترتيب لملتقى رجال الأعمال الجزائريين والامارتيين تحت غطاء غرفة تجارة أبوظبي في اخريف المقبل 

وأضاف عطيه في لقاء مع تلفزيون الآن بأن "حجم المبادلات التجارية الحالي بين الإمارات والجزائر لا يزال دون المأمول، ولا يعكس العلاقات الجيدة بين البلدين". وأكد على "أهمية التعاون والتباحث بكل جدية عن الطرق والوسائل المناسبة لتعزيز وتطوير وزيادة حجم تلك المبادلات"، على حد تعبيره.

وتأتي هذه الخطوة لتوحيد  لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين حيث المتحدة  تتنوع نشاطات الشركات الجزائرية العاملة في دبي من الصناعات البترولية إلى الخدمات اللوجستية والبناء والتشييد والمنتجات الصيدلانية والأغذية.

 

رجال أعمال عرب يعبرون عن تفاؤلهم بمستقبل التجارة اذا رفعت العقوبات عن ايران  
وعلى هامش أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس الأعمال الجزائري في دبي، عبر رجال أعمال عرب عن تفاؤولهم بإمكانية  رفع  العقوبات  الإقتصادية  عن ايران. كما عبر بعض رجال الأعمال عن أملهم ايضاً بعودة العلاقات التجارية التي كانت مع ايران وتوقفت بسبب العقوبات الدولية، مؤكدين على أن عودة علاقات التبادل التجاري معها سيفتح أبوابا اقتصادية.