أخبار الان | أثينا – اليونان ( أ ف ب )     

افادت وكالة الانباء اليونانية الرسمية عن تمديد اغلاق المصارف في اليونان حتى الاربعاء المقبل يأتي ذلك في وقت اتفق قادة الاحزاب اليونانية الرئيسية على اصدار وثيقة مشتركة تدعم المفاوضات بين الحكومة والدائنين بهدف التوصل الى اتفاق في الاطار الاوروبي.

يتزامن ذلك مع استكمال تحضيرات في العاصمة الفرنسية باريس لقمة أوروبية حول اليونان، بحسب ما افاد وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس الذي يرأس حزب "اليونانيين المستقلين" اليميني المشارك في الائتلاف الذي يقوده حزب سيريزا.               
وقال كامينوس ان الاتفاق يفترض ان يحل كذلك "مسألة القدرة على سداد الدين"، واجتمعت كل الاحزاب اليونانية باستثناء حزب الفجر الذهبي النازي الجديد الاثنين لسبع ساعات برعاية رئيس الجمهورية بروكوبيس بافلوبولوس.           

وبعد الاجتماع صرح الوزير للصحافيين "لا يوجد خيار اخر سوى التوصل الى اتفاق" مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي، مضيفا "قريبا سنصدر بيانا مشتركا موقعا من جميع زعماء الاحزاب باستثناء الحزب الشيوعي لمنح السلطة لرئيس الوزراء للتوجه الى بروكسل غدا (الثلاثاء) والتفاوض نيابة عن الشعب اليوناني".               

وقال فانغيليس ميميراكيس رئيس حزب الديموقراطية الجديدة اليميني بالنيابة ان حزبه سيوقع الوثيقة المشتركة التي ستنشر الاثنين.             

واتفق رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في اتصال هاتفي الاثنين على مبدأ ان تعرض اثينا مقترحات خلال القمة الاوروبية في بروكسل الثلاثاء