أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

تولي دولةُ الاماراتِ العربية المتحدة المرأة اهتماما واضحا، لتحفيزِها على المشاركة في بناءِ المجتمع وتطويرِه، وفي خطوة ٍجديدة لدعمِها، أقيم اليوم في دبي منتدى المرأةِ الإماراتية الأول، الزميلة ديما نجم حضرت المنتدى وأعدت هذا التقرير.

مع كلمات النشيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة انطلقت فعاليات منتدى المرأة الاماراتية الاول، والذي نظمته اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، استجابة لتوجيهات " ام الامارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك وتكريما لدور المراة الاماراتية في بناء المجتمع.

يأتي المنتدى بعد أيام قليلة من احتفال الدولة بيوم المرأة الاماراتية والذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، واستكمالا للخطط التنموية التي توليها قيادة دولة الامارات العربية المتحدة لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في جميع الميادين.

تحظى المرأة الإماراتية بتقدير قادة الدولة ودعمهم المتواصل بدءا من قيام اتحاد الدولة في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971، فقد كان مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حريصا على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.

أثبتت المرأة الإماراتية ولاتزال تثبت يوما بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، كما أكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك مشاركتها في صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.