أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (سامر لواء الأمانة) 

كشفت مجموعة تيكوم عن قيامها باستثمار 60 مليون درهم لتدشين in5 الإعلام، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة لخدمة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في قطاع الإعلام؛ ويهدف إلى توفير بيئة مثالية لنمو وتطور وتوسع هذه الشركات، وتعزيز روح المبادرة ودعم المواهب المحلية وتنمية مهاراتهم، إذ يقوم بتطوير وتوفير منصات أعمال لتحفيز النمو في قطاع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتشجيع الابتكار والإبداع. 

ومن المقرر إطلاق "in5 الإعلام" رسمياً في الربع الثاني من العام المقبل 2016 في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، ويوفر مقراً لنحو 200 من رواد الأعمال والشركات الناشئة. ويضم "in5 الإعلام" أحدث المرافق المتخصصة لخدمة القطاع الإعلامي بما في ذلك المناطق الإبداعية، والاستوديوهات، والمختبرات الإبداعية، والاستوديوهات الصغيرة، وقاعات الكتابة والتدريب، واستوديوهات التسجيل، وقاعات العرض، وصالات مشتركة للعمل، والعديد من المرافق الأخرى، وذلك بهدف تشجيع تطوير المحتوى الإبداعي وتحفيز الابتكار في الإنتاج الإعلامي.

ويتيح  "in5 الإعلام" للشركات الناشئة ورواد الأعمال فرصة التواصل مع مجموعة من الخبراء والمستثمرين  في صناعة الإعلام وتطوير معارفهم وقدراتهم في إنتاج المحتوى الإبداعي، حيث سينظم سلسلة من الندوات وورش العمل لضمان توفير منصة مناسبة لتبادل الخبرات والمعارف. ويمكن لأصحاب المشاريع المبتدئة التقديم للالتحاق بـ "in5 الإعلام"، وسيتم تقييم الطلبات من قبل لجنة من الخبراء في قطاع الإعلام.