اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

تجسد النجمة السينمائية كيت بلانشيت قصة حياة الممثلة الكوميدية الراحلة لوسيل بال في فيلم سينمائي جديد يتم التحضير له حاليا ومن تأليف أرون سوركين، حيث تبدأ أحداث الفيلم منذ مرحلة بداية عشق لوسيل بال للفن، والمعاناة التي عاشتها من أجل تحقيق حلمها، وقصة الحب التي جمعتها بالموسيقي ” ديزي أرناز” والتي تكللت بالزواج وانجاب طفلين لكن حدثت بعد ذلك مشاكل بينهما وانفصلا عام ١٩٦٠.

وأبدت بلانشيت سعادتها بتجسيد دور لوسيل بال التي تحبها بصفة شخصية وتعتبرها واحدة من رموز السينما العالمية، فهي نجحت في مجالات كثيرة حيث عملت في السينما والتلفزيون والمسرحية والإذاعة وعروض الأزياء، وأيضا مديرة تنفيذية سينمائية وتلفزيونية، ونجمة أعمال ست كوم

بدأت لوسيل التمثيل فى الثلاثينيات وأصبحت ممثلة فى الإذاعة وأفلام الدرجة الثانية فى الأربعينيات ثم نجمة تلفزيونية فى الخمسينيات، ظلت تعمل بالأفلام فى فترة الستينيات والسبعينيات، وفى سنة ١٩٦٢ كانت لوسى أول مرأة تدير استوديو تلفزيونيًا ضخمًا، هذا الاستوديو هو استوديو ديزيلو (Desilu) الذى أنتج العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة والمشهورة.

رُشِّحَت لوسيل للحصول على جائزة إيمى ثلاثين مرة وربحت الجائزة 4 مرات، وكانت من أولى الحاصلات على جائزة الكريستال للسيدات فى مجال الأفلام فى عام ١٩٧٧، كما حصلت على جائزة جولدن جلوب سيسيل بى ديميل (Golden Globe Cecil B. DeMille Award) فى ١٩٧٩، وجائزة تقدير إنجازات العمر الممنوحة من مركز كينيدى الشَرَفِى فى ١٩٨٦، وجائزة الحكام الممنوحة من أكاديمية فنون وعلوم التليفزيون فى ١٩٨٩.

وسبق لبلانشيت أن حصلت على جائزة الأوسكار الأولى كأفضل ممثلة دور ثاني عن فيلم The Aviator من إخراج مارتن سكورسيزي، وأيضا جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم المخرج وودي آلن” Blue Jasmine".