أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

قامت المغنية جانيت جاكسون بإلغاء جولتها الغنائية "Unbreakable" التي كانت من المفترض ان تبدأها يوم "الكريسماس" لاجل غير مسمى.

حيث أكدت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن سبب تأجيل جولتها يرجع إلى ظروف مرضية تجبرها على الخضوع لعملية جراحية غير معلنة كما طلبت من جمهورها احترام خصوصيتها فى هذا الشأن والدعاء لها ولعائلتها.

من الجدير بالذكر أن جانيت جاكسون مواليد عام 1966 ، وهي مغنية أمريكية ولدت في مدينة غراي بولاية انديانا تعتبر من أهم وأشهر مطربي البوب والاَر ن بي في العالم هي شقيقة المغني والموسيقي مايكل جاكسون، وبعد دخولها عالم الفن انتقلت هي وأسرتها إلى لوس انجلوس.

التحقت جانيت بمدرسة "Lanai Road"، ثم بعد ذلك التحقت بمدرسة " Portola Middle School" بكاليفورنيا، ثم تخرجت من معهد Valley Professional عام 1984، وهو معهد للفنانين والممثلين الموهوبين الصغار، اشتهرت جانيت في عالم الفن هي في سن صغير جداً، وعلي الرغم من أنها من أشهر مطربي البوب في العالم، إلا أنها لم تقتصر علي الغناء فقط، وإنما اتجهت أيضا إلي التمثيل، وكتابة الأغاني وكذلك الإنتاج.

كانت خطوت جانيت جاكسون الأولى على خشبة المسرح مع عائلتها في سن السابعة، وبدأت حياتها المهنية كممثلة وليست كمغنية، وما دفعها للغناء هو رغبة والدها الذي دفعها للغناء وهي في سن الرابعة عشرة، بينما بدأت تمثل في سن العاشرة في مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية وتابعت حياتها الفنية لتظهر في البرامج التلفزيونية، وذلك في السبعينات والثمانينات ومن هنا حصلت علي الثراء والشهرة في وقت مبكر.

وفي سن السادسة عشرة في عام 1982، وقعت عقدا مع إيه أند إم، وقد أصدرت ألبومها الأول في نفس العام الذي واجهت انتقادات كثيرة عنه، وقد بدأت تعاون طويل الأمد مع المنتجين جيمي جام وتيري لويس ، وأدرجت موسيقاها مع جام ولويس عناصر الإيقاع والبلوز، وديسكو، وجبن، والراب، وفي عام 1991 م وقعت عقدين بأسعار قياسية، حيث كان قيمة العقد مليون دولار وكان ذلك لاعتبارها واحدة من أعلى وأشهر الفنانين في صناعة الموسيقى.

ثم في عام 1993 صدر ألبومها الذي يحمل اسم " العذراء "، وفي نفس العام ظهرت في أول دور لها في السينما، ومنذ ذلك الحين واصلت العمل في الأفلام الروائية، وبحلول نهاية التسعينات صدر لها ألبومها العاشر، وباعت أكثر من 100 مليون اسطوانة في جميع أنحاء العالم.