أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشفت المخرجة المصرية "إيناس الدغيدي" أنها قامت بإخراج أفلام إباحية “من منطلق روائي لا جنسي”، خلال مسيرتها الفنية التي انطلقت عام 1985.

المخرجة البالغة من العمر 62 عاماً، قالت خلال مشاركتها في برنامج "100 سؤال" الذي بثته على قناة "الحياة" المصرية الأحد 7 فبراير/شباط، إنها من الممكن أن تعمل "في أفلام اباحية بمشاهد حب ومشاهد جنس، لكن من منطلق الأفلام الروائية وليس الجنسية أبدا، كما أكدت أن تخصصها إنتاج مشاهد جنسية في أفلام روائية ذات هدف ومضمون، وقد فعلت هذا”.

قالت الدغيدي في لقائها مع الإعلامية "راغدة شلهوب" أنها مستعدة لتقديم أكثر مما هو جنسي، "إذا ما استدعى المشهد ذلك، كما قدمت مشاهد المثلية في الأفلام لأوصل للناس الفكرة بشكل أكثر مصداقية"

يشار إلى أن الدغيدي عرفت بمواقفها وتصريحاتها المثيرة للجدل في المجتمع المصري، حيث أعربت عن قبولها بمبدأ "المساكنة" قبل الزواج، وجواز إقامة علاقة جنسية دون الحاجة إلى عقد القران، كما طالبت غير مرة بضرورة ترخيص بيوت الدعارة لـ "حماية المجتمع من الأمراض والإجرام".

رفضت إيناس الدغيدي الرقابة على الأفلام المصرية في حال تم توظيف المشاهد بطريقة صحيحة، كما أشارت الى أنها لا تتعامل مع أي ممثلة ترتدي الحجاب، ولا تحترم كونها محجبة وتمثل في نفس الوقت.