أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أطلق المطرب العراقي كاظم الساهر أغنية جديدة بعنوان "الأمل" مأخوذة من قصيدة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي يدعو فيها الأمة العربية إلى النهضة لتأخذ دورها الريادي في هذا الزمن العصيب.

تلخّص القصيدة، فكرة أنه لا بديل عن "الأمل" بمستقبل المنطقة العربية التي تقف اليوم على محك تاريخي، وأنها ستستعيد حضارتها وتستأنف ريادتها، إذ يوجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال قصيدته وكلماتها القوية المعبّرة، رسالة مفادها أن الدول والأمم والشعوب المنفتحة المتسامحة تستطيع النهوض والتطور بالأمل. 

شاهدوا أيضا: جاستين بيبر لجمهوره: "أشعر أنني حيوان فقط"..!

شاهد: بيرين سات قبل التجميل..ماذا تغير؟

كما أن الأجيال العربية المقبلة لها حق علينا بأن نصنع لها أملاً ينير الدرب أمامهم ويهيئ لهم مستقبلاً جميلاً، لأن الشباب العربي الذي يرى واقع أمته بحاجة إلى مشروع يعيد إليه ثقته الحضارية بنفسه، ومشروع يعيد الأمل إلى منطقته. ومن قصيدة الأمَلُ:

مَرْبَعُ المَجد مُورقٌ وأنيقُ

                واللّيالي منْ عِشـقِهِ لا تُفيـقُ

حالياتٌ بذكرهِ حاوياتٌ

                حُسن مَغناهُ وهوَ عِرْقٌ عَريقُ

رَق فينا وراقَ ثُم تَمَنى

                والأمـاني غُصنُهُن وَريـقُ

شاهدوا بالصور: فنانون عرب اتهموا بالقتل!

سجل كاظم الساهر القصيدة غناء، بمساعدة الملحن خالد ناصر، في الوقت الذي أشرف على توزيعها نشوان طلال، في حين تم التسجيل والمكس والماستر في استوديوهات "جولدن ستار روبير فخري". 

وكان كاظم الساهر، أطل بالأغنية لأول مرة في حفل توزيع جوائز الصحافة العربية في ختام أعمال "منتدى الإعلام العربي" الـ 15 بدبي.