آخر الأخبار

السعودية تتنظر موجة حارة غير مسبوقة ومغردون يتفاعلون بآلاف التغريدات

منوعات ص 11:53 2016 ,19 يوليو

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

تسببت خريطة الخميس القادم التي نشرها الدكتور منصور المزروعي، أستاذ الأرصاد والتغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، لموجة الحر التي تضرب المملكة والتي تعد الأشد حتى الآن في هذا الصيف، وقد تكون غير مسبوقة في تخوف المواطنين مما دفع مغردين لإنشاء وسم حمل عنوان  " #موجه_حر_تضرب_السعوديه"  الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية اليوم الثلاثاء 19 يوليو  2016 بعدد تغريدات تجاوز 79 ألف تغريدة .

ونقل المغردون قول المزروعي "إن الموجة الحارة المتوقعة تبدأ اليوم الثلاثاء بتأثير أوليّ على دولة العراق والكويت؛ ومن ثم يكون التأثير أولاً في اليوم التالي على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة، ومن ثم تتأثر المنطقة الشرقي".

ودعا د. عائض القرني @Dr_alqarnee  للجنود المرابطين أن يثبتهم الله ويظلهم بظله "اللهم إنا نسألك أن تُثبّت #جنودنا_المرابطين على الحدود وتنزل عليهم الأمن والسكينة، وتظلهم في ظلك يوم لا ظل إلّا ظلك. #موجه_حر_تضرب_السعوديه".

وحث فيصل المهنا @falmuhana على الحرص على الصدقة وضرورة تذكر العمال والطيور والتصدق عليهم بالماء "#موجه_حر_تضرب_السعوديه "الصدقة تطفئ غضب الرب" تصدق بالماء ولاتنسى #العمال و #الطيور قال الرسول "في كل كبد رطبة أجر".

وغرد عبدالرحمن سعود البلي ‏@AbduIrahmanSaud بدعوات لنصرة رجال الأمن في هذه الظروف القاسية "مع هذا الحر الشديد أسأل الله جل في علاه أن ينصر رجال أمننا وأن يحفظهم بحفظه من كيد الأعداء . #موجه_حر_تضرب_السعوديه".

ودعا الكاتب والداعية الفلسطيني جهاد حِلِّس @jhelles بتخفيف الموجة على أهل المملكة قائلا "#موجه_حر_تضرب_السعوديه اللهم اجعلها على أهلنا في بلادالحرمين بردا وسلاما  قال ومن استجار من النار ثلاث مرات قالت النار اللهم أجره من النار".

ودعا محمد المسعود @mmasoood3 بتخفيف حرارة الشمس على العمالة "#موجه_حر_تضرب_السعوديه اللهم خفف حرارة الشمس الحارقة ع البسطاء الذين يعملون تحتها لأجل لقمة العيش اللهم أجرنامن حرالدنيا ونارجهنم اللهم آمين".

أما حسن ظافر @hzh1430 فلام اعتماد الكثير على المكيفات قائلا "#موجه_حر_تضرب_السعوديه ياناس ماعندكم حر، عندكم المكيفات الي أضعفت تحملكم للمناخ مهماكان، في الشتاء برررد، وفي الصيف حررر، طفواالمكيفات تحدي للحر".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image