آخر الأخبار

مغردو #السعودية أبناء الوطن أحق بـ #قبول_الجامعه

منوعات م 14:20 2016 ,21 يوليو

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

أنشأ مغردون سعوديون وسما بعنوان "  #قبول_الجامعه "  والذي تفاعل معه الآف المغردون ليصل لقائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية مساء اليوم الخميس 21 يوليو 2016 بعدد تغريدات تجاوز الـ 32 ألف تغريدة .
وعبر المشاركون في الوسم عن غضبهم من عدم قبول الكثير من أبناء الوطن في الجامعات على الرغم من قبول الأجانب معللين على حد قولهم أن نسبة قبول الأجانب 60% بينما نسبة قبول ابناء الوطن 40 %  .
وأعرب مغردون عن أسفهم من قمع حقوق طالبي التعليم الجامعي مناشدين بضرورة إيجاد الحل السريع وايواء الأجانب دون أن يجور ذلك على حقوقهم كأبناء البلد .
قالت نوال الهوساوي @NawalAlhawsawi  أن التعليم الجامعي حق لكل مواطن ومواطنة ولايحق حرمانهم منه فهو واجب وطني وحق لهم  "  التعليم الجامعي حق لكل مواطن و مواطنة طالما لديه الرغبة بغض النظر عن النسبة و الدرجات احتواء الشباب وتعليمهم واجب وطني وحق لهم #قبول_الجامعه  ".
وبارك  محمد العنزي @m_alblassi للمقبولين بالجامعات داعيا لمن ينتظر القبول بالتوفيق "  #قبول_الجامعه  الف مبروكك للمقبولين ،، واللي مانقبلوا ان شاء الله تنقبلون وتنزل اساميكم الاسبوع الجاي .. الحمدلله اني مخلص جامعه  ".
قالت #دٌرر @dorar31_ مؤسف أن يخصص 60% من المقاعد للأجانب و40 % للسعوديين أين جهد القدرات والتحصيلي ؟! "  #قبول_الجامعه المؤسف ان ٦٠٪ مقاعد للاجانب والسعوديين ٤٠٪ ، بغض النظر انهم مريحينهم من  القدرات والتحصيلي ويدخلون  !!! وين كرف ١٢ سنه  ".
وأضافت شوق . ‏@ShougAA6 إذا لم يقبل ابن البلد فأين يذهب ؟ "  #قبول_الجامعه اشوف كثيرين ما انقبلوا ،يعني اذا الواحد ما أنقبل في ديرته وين يروح؟ المفروض الأجانب ما ينقبلون الا بعد ما ينتهون من السعوديين ".
وعلقت عاليه بن سعيد @AliaBinSaeed بقولها أبناء الوطن أصبحوا غرباء "  #قبول_الجامعه الغرباء اصبحوا ابناء الوطن 40% وابناء الوطن اصبحوا غرباء 60% ".
واكد دحش ‏@D7mllx  على ضرورة الفصل بين الإيواء بسبب الحرب وبين التعليم "   #قبول_الجامعه بلادهم فيها حرب لازم نفصلها كل الفصل عن الأولوية في الدراسة، لهم حق الجوار والايواء ولنا حق الوطن ".

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image