آخر الأخبار

احتفاء سعودي بإقرار وزارة التعليم الفروسية والسباحة بالمدارس

منوعات ص 9:55 2016 ,24 يوليو

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

احتفى مغردون بقرار وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإضافة برنامجي تعليم الفروسية والسباحة كأحد الأنشطة التي تقدم لطلاب المدارس ودشنوا وسما بعنوان #الفروسية_والسباحة_بالمدارس والذي برز بين قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا في السعودية صباح اليوم الأحد 24 يوليو 2016.

وناقش المغردون عبر الوسم  تعميم تعليم الفروسية والسباحة كأحد الأنشطة التي تقدم لطلاب مدارس التعليم العام لمراحله الثلاث بعد أن كانت مقتصرة على بعض المدارس الخاصة والعالمية، ورحب المغردون بالقرار مؤكدين على أهمية مراعاة المبادئ الإسلامية وترسيخ المواطنة وتوفر عوامل السلامة والأمان.

وطرح حساب وكالة تعليق الدراسة @News_Ejazah الأمر للنقاش بتغريدة "الهاشتاق في القائمة الرئيسية الأن  هل تؤيد هذا القرار؟، نعم=رتويت، لا=مفضلة، وأكتب السبب داخل الهاشتاق.. #الفروسية_والسباحة_بالمدارس" وحتى كتابة التقرير حظت التغريدة بـ٤٣٣ ريتويت (إعادة تغريد) و٩٤ تفضيل أي أن الأغلبية أيدت القرار.

وأيدت أروى الحقيل‏ @hero_12251 القرار وتمنت لو كان لديهم فروسية بمدرستها قبل إنهاء دراستها "  #الفروسيه_والسباحه_بالمدارس خلصت من المدرسه الجامعة عندنا مسبح بس لو فيه فروسيه ياليت".

وأضافت المغردة @remem31 مقولة لعمر بن الخطاب حث فيها على تعليم الأولاد السباحة والفروسية مؤكدة أنها تشمل الإناث والذكور "#الفروسيه_والسباحه_بالمدارس تطبيقا لمقولة عمرعلمو أولادكم(الكلمة تشمل الآناث والذكور)ولا كان قال أبنائكم فقط "كاني بقطيع المستعففين يهجمون".

وقالت صمود امرأة ‏@Latifa_br هذه الأنواع من الرياضة مطلب شعب فهناك رياضات لايعرف الطلاب منها إلا أسمائها "#الفروسية_والسباحة_بالمدارس قرار جدا جميل هذا مطلب الشعب أن تكون المدارس تهتم بهذه الانواع من الرياضة البدنية المهجورة لايعرفون إلا أسماءها".

وطالب سعود الحمد @SaoudHamad1 بإضافة الرماية أيضا مغردا "#الفروسية_والسباحة_بالمدارس علمو اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل".

ونادى المغرد @_JokerJR_ بأن يصاحب القرار زيادة في عدد الملاعب مغردا "#الفروسيه_والسباحه_بالمدارس الحين عساهم يزينون الملاعب اللي نلعب فيها تبونهم يحطون فروسيه وسباحه؟".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image