آخر الأخبار

"اب يعذب ابنه ويربطه بالسلاسل" جريمة أعادها مغردون للحياة .. فما حقيقتها؟

منوعات م 18:5 2016 ,26 يوليو

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

تداول مغردون مقطع فيديو يظهر فيه مواطن يقوم بتعذيب ابنه الطفل الذي لم يتجاوز عمره 10 أعوام بربط عنق الطفل بقطعة سلاسل حديدية بإحدى القرى التابعة لمحافظة أبو عريش في منطقة جازان .

ودشن المغردون وسم " #اب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل " الذي تفاعل معه الآلاف ليصل لقائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية اليوم  الثلاثاء (26 يوليو 2016) بعدد تغريدات تجاوز 25 ألف تغريدة .

وطالب مغردون بمعاقبة الأب على تعنيف الطفل  دون تحري حقيقة المقطع وزمن نشره الذي أكدت مصادر صحفية أنه وقع قبل عامين  وقام وقتها فريق من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة بزيارة لمنزل الطفل العنف وتم الالتقاء بوالده وتمت معالجة الحالة واستكمال الإجراءات المتبعة وفق ذلك .

قال حماد الشمري‏ @hammad676 ليس من الإنسانية تعذيب طفل والسكوت على أولياء الأمور مثل هؤلاء " #اب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل ليس من باب الانسانية والعدل والبر السكوت عن اولياء امور اشبه مايكونون ب"المجرمين"  تجاه اسرهم #وزارة_التنمية ".

وكشف الإعلامي والصحفي عبدالله السالم‏ @Abdulahalsalemm حقيقة المقطع وقال إن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أكدت على قدم المقطع "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تؤكد ان المقطع قديم وتم مباشرته في حينه .....  #اب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل".

وعلق خالد مساعد الزهراني‏ @KhalidMosaid ظروف نفسية ومادية تجعل بعض الأباء بمثل هذه الوحشية "  بعض الآباء لظروف نفسية ومادية يعيشها يجعل من تعذيب أبنائه متنفسه الوحيد لينتقم من الجميع من خلالهم ! #أب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل ".

وبعيدا عن توقيت الحادثة علق ابو بندر‏ @saltoub بأن قناعته تزداد أن الآباء سبب عقوق الأبناء وكيف يطلب منه البر بعد هذا "#أب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل وبالمستقبل يريده البر منه يوميا تزيد قناعتي أن بعض الأباء هم سبب عقوق الأبناء بتعنيفهم"

ومثله قال ظافر آلشيبان‏ @Dh_shiban حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الأب"حسبي الله ونعم الوكيل مواطن يعذب طفله ويربط عنقه بالسلاسل يشار إلى أنه في #جازان #اب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل".

وقال تركي الشلهوب‏ @Turkeyshalhoub إن مثل هذه التصرفات تخجل البشر تخجل من رحمة الحيوانات "#اب_يعذب_ابنه_ويربطه_بالسلاسل والله حين ترى هذه البشاعة، والتجرّد من الإنسانية..تخجل من رحمة الحيوانات ببعضها".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image