آخر الأخبار

مغردون يعلقون على قرار وزير العدل "صوت المراه شرط لعقد النكاح"

منوعات م 14:14 2016 ,27 يوليو

أخبار الآن | متابعات - (نسرين حسن)

أطلق مغردون على موقع التواصل الأشهر في السعودية “تويتر” وسما بعنوان  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح والذي تفاعل معه الآف المغردين ليصل لقائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية اليوم الأربعاء 27 يوليو 2016 .
وناقش المتفاعلون مع الوسم قرار وزير العدل السعودي، وليد الصمعاني، الذي أقرّ فيه بأن يأخذ المأذون موافقة المرأة أو عدمها لفظيا قبل عقد النكاح.
وتباينت ردود الفعل حول القرار فمنهم من رأى القرار صائب وان الموافقة اللفظية تضمن عدم التلاعب بموافقة الفتاة ، ومنهم  من رأى أنه ليس كافيا ويحتاج إلى تفاصيل أكثر دقة وشروط أكثر .
ونستعرض معكم أبرز التعليقات حول الوسم :-
حث أ: مشعل العراك ‏@aburiyadh1402 على حفظ حقوق المراة والتعامل معها بما يعلي شانها ويحفظها   "  لا تمس كرامتها ، ولاتـتعدى على حقها ،، ولاتلهوو بأنوثتها ثم تقول إن كيدهن عظيم . !إستوصوا بالنساء خيراً...) #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح ". 
وعلقت صاحبة حساب @GogoSukr  بأنه من الطبيعي أن توافق المراة ليصح عقد النكاح "  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح شئ طبيعي مابتتزوج وهي ماتدري ولا عندها خبر ولا أعطت موافقتها أصلاً هي نفسها الأساس لعقد النكاح  ".
,وعلق محـمد بن فـهد ‏@Mohfahad511  بعض الأصوات خادعة تجد أصوات ناعمة وخلفها وجوه قبيحة " ?? والله ي الاصوات مقلب ?? كم من صوت ناعم وراه كوع ??? #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح ".
وتسائل خالد ‏@khalid_il  ومن سيخبر المأذون إن كان هذا صوت العروس أو غيرها "  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح وما أدرى المأذون أن هذا الصوت فعلا للعروس؟ ".
وقال أبو طلال ‏@AmrTSa هناك من ياتي بأي فتاة بحضور شاهدين ويأخذ المأذون بموافقتها دون علم العروس "  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح إلى اليوم تستطيع إحضار أي امرأة لكتابة العدل وتعريفها على أنها أي امرأة أخرى من قبل أي شاهدين وسيقبل الشيخ ".
وأضافت شهد الزهراني. ‏@Iishahd_8   أنها تذكر يوم خطبة أختها الكبرى ووالدها يلح عليها بالسؤال عن موافقتها "  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح أذكر قبل 6سنوات يوم أنخطبت أختي  أبوي يسألها كلّ شوي أنتي موافقة حتى يوم ملكتها يقول اذا ماتبينه بنهوّن ".
وتأسف ابو ثامر ‏@Ab6thamir66  لكل ولي امر يجبر ابنته على الزواج من رجل لاتريده "  #صوت_المراه_شرط_لعقد_النكاح مع كل الإحترام والتقدير ولي الأمر الذي يجبر ابنته أو اخته على الزواج من إنسان ما تبيه أقول خسارة تكون ولي أمر،، ".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image