آخر الأخبار

فيديو للقبض على وافد هاجم مواطن وابنته‎ يثير غضب مغردي السعودية

منوعات م 15:12 2016 ,4 أكتوبر

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 

أثار مقطع فيديو لضرب وافد بعد تعديه بالسرقة على مواطن واصابة ابنته حفيظة المغردين ودشنوا على إثره وسمي #وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته و#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني اللذان برزا بين قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية اليوم الثلاثاء.

ولم يظهر المقطع مكان الواقعة ولم يصدر بعد عن السلطات الرسمية بيانا حول الجاني وطبيعة الاعتداء إلا أن مغردين أشاروا إلى أن الوافد في المقطع صحبه آخر في محاولة لسرقة المنزل والاعتداء على ابنة صاحبه قبل أن يقبض عليه أهل البيت، ويظهر في مقطع الفيديو صوت رجل يقول "بنتي بين الحياة والموت". 

وانقسم مغردون إلى فريقين أحدهما يطالب بضرورة ترحيل العمالة الوافدة فهم من وجهة نظرهم أحد الأسباب الرئيسية للجرائم، وآخر رفض التعميم مطالبا بمعاقبة المقصر سواء كان مواطن أو وافد.

ورأى الكاتب سليمان الباهلي @Salbahli  أن سن القوانين الصارمة ضد الجميع هو مايجعل الكل ملتزم "#وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته سن عقوبات وقوانين صارمة ضد الجميع هو مايجعل الوافد والمواطن يحترم النظام".

واستنكر حساب الإنسانية @hzma7 جحود بعض الوافدين قائلا "#وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته  أهذا جزاء المعروف !؟ دوله فتحت لهم ابواب الخير يخونونها ويخونون شعبها !!  اكلوا من النخله ونسوا السيفين".

ودعا منصور بن سالم ‏@m_al_salm للرجل وابنته قائلا "الله يشفي بنتهم والاب، الله يجعل من قهروه تحت السيف ع فعلتهم حسبنا الله ونعم الوكيل #وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته".

وعلى الجانب الآخر طالب الكاتب عبدالرحمن بحير @Abdulrhman_Bher  بملاحقة من أطلق وسم ترحيل العمالة ومعاقبته "اقترح على وزارة الداخلية ملاحقة من أنشأ الهاشتاق وسحبه مع أذنه على هذا الطرح المحسوب علينا ولا يمثلنا أبدًا. #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني".

وأيده محمد الشمري @v_c_4 بقوله هذا الوسم لايمثلنا#"ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني هاشتاق عنصري لا يمثلنا ابدا ، لماذا نغضب عندما منع  ترامب المسلمين من دخول امريكا ؟ كفايه عنصريه".

واستنكر المغرد ابن مككه @Almakkawy2015 دعوة ترحيل الوافدين مشيرا إلى بعض الوظائف التي لن يرضاها ابن بلده قائلا#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني المشكله مو هنا المشكله اذا تم ترحيلهم تشتغل اشغالهم!!!!! اتحدااااااااك".

في حين قال حساب @amgad20202 أن المملكة ليست بحاجة للوافدين قائلا "ليست عنصرية.. وهـم إخوان لنآ.. لكن أبناء وبنات الوطن لهم الحق في الوظيفة، وكثرتهم أصبحت عائق لنا في كل شئ ...!!! #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني".

وعلق صاحب حساب ‏@malqooof  بصدمته من جراءة الوافد قائلا "#وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته مشهد صادم من جرأة الوافدين عتدون على مواطن وإبنته دون أن يدور في مخيلتهم أنهم يعتدون على مواطن في وطنه".

ومدحت المغردة الجوهره ‏@Jojo_s_m_111  نخوة أهل القصيم بقولها "#وافدين_يعتدون_علي_مواطن_وابنته #القصيم فيهم رحمه سبحان الله عجيبه لله درهم من منطقة لو غيرهم كان العمر ياشامان".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image