آخر الأخبار

كيف استقبل مغردو السعودية قرار وزارة الإسكان بتقليص حجم المساكن

منوعات م 15:36 2016 ,10 ديسمبر

 

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 


تفاعل مغردون مع قرار وزارة الإسكان بالتعديلات الجديدة التي أجرتها على لائحة الدعم السكني، والتي من بينها تقليص المساحة التي حددتها اللائحة للمسكن المناسب من 140 متراً مربعاً إلى 125 متراً مربعاً.


ودشن مغردون وسم "#تقليص_مساحة_المسكن_125_متر " الذي شهد تفاعلا كبيرا ليحتل المرتبة التانية في قائمة الوسوم الأعلى انتشارا في السعودية بعد فترة قصيرة من اطلاقه اليوم السبت .


وأظهر كثير من المغردين غضبهم من القرار مؤكدين أن هذه المساحة صغيرة وتضييق على المواطن لامبرر له .

 

رأى القانوني أحمد بن ناقي ‏@Ahmadbinnaqi أن الأمر مقبول في حال تطبيق المساواة على جميع الفئات "#تقليص_مساحه_المسكن_125_متر كٌشكات جميلة اذا كانت المساواة امام الحقوق قائمة على الجميع ".

 

وتعجب عبدالقادر عياد ‏@agbalawi  من القرار قائلا تشعرون بأن كل شيء كبير على المواطن "كل شيء للمواطن يشعرون بأنه كبير ويحتاج تقليص..#تقليص_مساحة_المسكن_125_متر".

 

وقالت أماني العجلان  ‏@AmaniAAJ  أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أجلت رسوم دفن المقابر حتى تتأهب لتقليص مساحة المساكن .

 

 

 

 

وكتب حَسَنْ العُمَري ‏@7sn_omari لو أننا تركنا الطمع حين قرر العساف تقليص المساحة من 500 متر إلى 400 لما وصلنا لهذا الحال "#تقليص_مساحه_المسكن_125_مترِ علينا ان نعتذر للعساف عندما قلص المساحة من 500 متر إلى 400 متر لو تركنا الطمع وصفقنا له بدل مهاجمته".

 

 

ونشر فارس الغامدي ‏@FARSisME صورة تسخر من المساحة المقررة للسكن من وزارة الإسكان 

 

 

 

وعلق  صاحب حساب ‏@lo0okme2  قائلا لماذا لاتتم الإستفادة من المساحات الكبيرة في المملكة "#تقليص_مساحه_المسكن_125_متر على كبر مساحات المملكه لم يستفاد منها لا في زراعه ولا صناعه ولا حتى سكن .!!!".

 


أما حساب #وفرها_تحتاجها ‏@wafferha فاستغل الوسم للتذكير بأهمية التوفير لبناء مستقبل أفضل "عند تمعنك للقرارات الجديدة مثل  #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر يتضح لك أهمية الادخار لبناء مستقبل مادي قوي لك و لابناءك ،ابدأ بجدية بالتخطيط ..".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image