آخر الأخبار

رد فعل مغردي السعودية على قرار منع الدعاة من الظهور الإعلامي

منوعات م 19:28 2016 ,19 ديسمبر

 

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 

قالت وسائل إعلام محلية سعودية ، أن هناك  إلى تقنين ظهور لـ  "الدعاة" في الإعلام،  وذلك من خلال إلزامهم بالحصول موافقات رسمية قبل الانخراط في أي نشاط إعلامي وذلك بسبب الجدل الذي تثيره طروحات بعض الدعاة السعوديين في وسائل الإعلام.

 

ووفقا لصحيفة الوطن عن "مصدر مسؤول" من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أن هناك "تنسيقا مع وزارة الثقافة والإعلام بشأن أي استضافة تخص شخصيات دينية في حوارات صحفية أو حلقات تلفزيونية تعنى بالأمور الفقهية".

 

وذكر نفس المصدر للصحيفة، أن مكتب وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد هو من سيتولى استصدار ترخيص مرور الدعاة في وسائل الإعلام مستقبلا.

 

وتداول مغردون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" الخبر تحت وسم #منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام   الذي غرد فيه الآف المغردين منقسمين إلى فريقين أحدهما مؤيد للقرار والآخر معارض ورافض له .

 

من الفريق المؤيد قال عبدالله المطرفي #حلب ‏@aboalrawe_a  هناك بعض الدعاة بحاجة إلى موافقة بالفعل " الشؤون الإسلامية تربط ظهور الدعاة على شاشات التلفزيون بالحصول على موافقة من الوزارة . فعلاً البعض يحتاج الموافقة #منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام 

ووافقه الرأى سعود. ‏@AalAliSaud  بقوله هكذا نضمن عدم المتاجرة بالدين "هكذا نضمن أنّه لن يتاجر أحد بنا باسم الله والدين !  #منع_ظهور_الدعاة_بالإعلام".

وأضافت فاطمة مشعل ‏@fatima_mesh3l  قرار حكيم "#منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام فعلا قرار حكيم بعد ما صارت المنابر لكل من هب و دب . نريد مجتمعا سليما خاليا من المهرطقين و تجار الدين ."

وتابع رامي بدر ‏@m1n_vip بقوله خطوة موفقة "#منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام إلا بموافقة الوزاره ! هنا تكتمل المعلومة بدون درعمه . خطوة موفقه للحفاظ على الدين من المتطفلين المشوهين له".

ومن الفريق المعارض قال ممدوح الشمري  🇸🇦 ‏@mmdooh_7  لابد أن نؤمن بحرية الآراء "#منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام |  قرار غير صائب لابد ان نؤمن بالتعددية وسماع جميع الاّراء رغم ان بعضهم لايستحق ان يظهر حتى بالطابور الصباحي ".

وقال عبدالله سعد ال معيوف ‏@hglphldd نجن في أواخر 2016 "#منع_ظهور_الدعاه_بالاعلام  هولاء لايزالون مغيبين عن الواقع عقول الثمانينات هل من متبرع يخبرهم أنّا في أواخر ٢٠١٦م".

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image