آخر الأخبار

جدل بعد اقرار وزير التعلم برنامج نقل المعلمات

منوعات ص 2:7 2016 ,29 ديسمبر

 

نشط وسم #برنامج_نقل_المعلمات وذلك إثر تفاعل المغردين مع تغريدة لـ الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي على حسابه الشخصي بتويتر والتي قال فيها "سعياً من الوزارة في تخفيف معاناة المعلمات المغتربات، فقد تم بحمد الله إقرار برنامج نقل المعلمات في المناطق النائية من خلال شركة تطوير للنقل، مضيفا في تغريدة أخرى 
البرنامج يستهدف توفير نقل مناسب وأكثر أمناً لحوالي ٦٠٠٠ معلمة ، وستعلن شركة تطوير للنقل الأسبوع القادم بإذن الله تفاصيل أوسع عن البرنامج.


وتباينت ردود الفعل حول القرار حيث رأى بعضهم انه قرار صائب لحماية المعلمات من حوادث الطرق ‘ في حين أبدى البعض الآخر تخوفهم من أن يكون ذلك سببا في تأخر حركة نقل المعمات للأماكن الأقرب لمساكنهم .


بداية غرد حمد المحيميد ‏@ihmad9 بتغريدة عن الخبر قال فيها "#التعليم تقر برنامجا لـ #توفير_نقل_للمعلمات_المغتربات في المناطق النائية عبر شركة تطوير للنقل مستهدفة نقل حوالي 6000 معلمة

 

وأضاف الإعلامي عبدالله السالم‏@Abdulahalsalemm " المعلمات في السعودية أصبحن يتخوفن من مهنة التدريس بسبب القرى النائية،قبل تفعيل هذا البرنامج ،فعّلوا نقلهم بحركة دوريه#برنامج_نقل_المعلمات ".

 

وتمنى عماد الشريف ‏@3madAlshareef نتائج ترضي الجميع في حركة النقل الخارجي "والعقبى بإقرار #حركة_النقل_الخارجي بنتيجة ترضي المتقدمين/ات لها، فسنوات الغربة عصفت بطموحهم وأحلامهم، فضلًا عن أعمارهم!


ورأى أ. عبدالله المالكي' ‏@alasmiabdullah أن برنامج نقل المعلمات أمل قد يخفف من كثرة الحوادث "#برنامج_نقل_المعلمات أمل يشرق في ظلام دامس من المعاناه والالم والموت لكثير من المعلمات ! #التعليم
وبارك سلطان المهوس ‏@msultan444 جهود وزير التعليم بقوله " بوركت جهودك .

 


وقال تـركِـي  🕊 ‏@prince0339 هذا كان مطلبنا من فترة "#برنامج_نقل_المعلمات وهذا ماطالبنا به سابقاً، ان يتم توفير وسائل نقل آمنه للمعلمات في هذي المناطق، بدل تعريض حياتها للخطر والاستنزاف المادي!

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image