آخر الأخبار

حصاد تويتر ليوم الأحد 1-1-2017

منوعات ص 1:14 2017 ,2 يناير

 

 

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)


نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو تويتر في العالم على مدار اليوم الأحد .

#ودع_٢٠١٦_بكلمه:-

مع انتهاء عام 2016 دشن مغردون عرب عدداً من الوسوم ودعوا من خلالها العام، أبرزها #ودع_٢٠١٦_بكلمه و#اول_تغريده_لعام_٢٠١٧ #وجه_كلمه_ل2017  ،  كما انتشر وسم #توقعاتك_لسنه_2017 في لبنان وتركيا والعراق ، واختلف مضمون التغريدات بشكل كبير، فهناك من تحدث عن الأوضاع السياسية والاجتماعية في بلدانهم التي أثرت عليهم خلال عام 2016، وهناك من تحدث عن أحداث رياضية وثقافية استمتعوا بمشاهدتها أو المشاركة فيها، وهناك من تحدث عن مناسبات شخصية سعيدة خاصة تلك المتعلقة بالصحة والظروف المادية.

وتداول الكثيرون صور الاحتفالات والألعاب النارية التي عمت مدن مختلفة حول العالم بمناسبة قدوم العام الجديد.
وفاق العدد الكلي لهذه المجموعة من التغريدات أكثر من 250 ألف تغريدة.

* كتب الإعلامي Amjad Taha أمجد طه ‏@amjadt25  "#ودع_٢٠١٦_بكلمه ثلاث تجارات لاتعرف الخسارة : ﴿إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور﴾"

* وقال الإعلامي ابراهيم باشا ‏@ibrahimbasha  "من اصعب السنوات اللي مرت  ،  شكلي وانا طالع منها "

* وتابع الإعلامي زيد السويداء ‏@Zied_alswaida  " #ودع_٢٠١٦_بكلمه يذهب الجميل ليأتي الاجمل تلك هي ثقتي بالله "

 


#ذكرى_وفاة_الملك_عبدالله :-
ضج موقع تويتر بالآف التغريدات التي أحييت الذكرى الثانية على رحيل الملك عبد الله ، ونوهت بالأعمال الخيرية التي قدمها. ومؤكدين أن سنتان على رحيل حبيب الشعب الملك عبد الله لم تنقص من حبهم  ودعواتهم له بالرحمة والمغفرة ، وودع المتفاعلون مع الوسم الملك الراحل  بأدعية، واقتباسات لجمل شهيره له وصور مؤثرة .
وبلغ عدد التغريدات حول الوسم أكثر من 70 ألف تغريدة .


قال عبدالله البندر ‏@a_albander  "لم نشعر في يوم أنه ملك ونحن شعب، بل كان الأب ونحن الأبناء #عبدالله_بن_عبدالعزيز "

وأضاف  DR.Mohamad ALHdla ‏ @drmohamadalhdla "شعبه أحبه بدون تكلف ومنحه قلبه بدون مقدمات،بل تربع على عرش قلوبهم وسيبقى لشعبه رمزاً شامخاً ومتربعاً على عرش القلوب#ذكرى_وفاه_الملك_عبدالله "


#ارهابي_العواميه_اختطف_الجيراني :-
بعد كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية عن نتائج مهمة أدت إلى القبض على ثلاثة أشخاص شاركوا في اختفاء الشيخ محمد عبد الله الجيراني، قاضي دائرة الأوقاف والمواريث من أمام منزله ببلدة تاروت بالقطيف أطلق مغردون سعوديون وسم#ارهابي_العواميه_اختطف_الجيراني للوقوف على حقائق الإرهابين في #العوامية #القطيف وأختطاف القاضي #محمد_الجيراني والذي تصدر أول قائمة الوسوم الأكثر تداول في السعودية مساء اليوم الأحد .


*قال أحمد بن ناقي   ‏@Ahmadbinnaqi  "بضاعة الإرهاب صناعة مريبة تحاول أن تتغلغل داخل مجتمعنا ولن تستطيع بإذن الله فالإرهاب عدو الإسلام والمجتمعات #ارهابي_العواميه_اختطف_الجيراني"

*وكتب حساب مغردون للوطن ‏@wa6ani_1  "سقطت أوراق التوت والشعارات الزائفة التي يرفعها الارهابيون عندما أصبح مجتمعهم هدفا لهم ارضاء لجهات خارجية".

 

#هجوم_اسطنبول:-
 اهتم مغردون في دول أبرزها تركيا والسعودية ومصر بالهجوم المسلح الذي جرى في ملهى ليلي في مدينة اسطنبول التركية ليلة رأس السنة والذي قُتل فيه 39 شخصا على الأقل.
ودشن مغردون #هجوم_اسطنبول و #اسطنبول لتداول تطورات الخبر.
وفاق عدد التغريدات التي تداولت الخبر 18 ألف تغريدة.

* قالت منال مسعود الشريف ‏@manal_alsharif  مات ٣٩ في هجوم إرهابي شنيع والبعض مازال يسأل مطعم ولا ملهى. اللهم لك الحمد أن الرحمة بيدك لا بيد خلقك فارحمهم واجبر كسر أهلهم #هجوم_اسطنبول

* وقال أضوى الدخيل ‏@AdwaAlDakheel يصدمني صمت الناس على #هجوم_اسطنبول.. و بهذا الوقت انشط الهاشتاقات عن كيف تنحف و غيره من غير اي ذكر للكارثة الي صارت. 

* وكتب عبدالمحسن المقرن ‏@AbdMohsnAlmogrn  #هجوم_اسطنبول رحمهم الله الموتى من كل الجنسيات وأسكنهم فسيح الجنان قاتل الله الإرهاب وأهله ومن دعمه من أي مكان في العالم وفي أي مكان .

 

#ابراهيم_عيسي:-

وعلق مغردون في عدة دول على إيقاف برنامج الإعلامي المصري ابراهيم عيسى وإبعاده عن شاشة الفضائيات .

* قال د.محمد الصغير ‏@drassagheer  "سألت خبيرا عن #إبراهيم_عيسى فقال: إنه يفضل العسكر على الإسلاميين لذا ساند الانقلاب لكنه يحب الصحافة ونادي الزمالك أكثر من #السيسي و 30 يونيه "
 
* وكتبت Salma Sabahy ‏@SalmaSabahy  باحب #إبراهيم_عيسى  والأهم اني باصدقه

#شهر_بدون_سكر:-

وفي الإمارات نشط وسم #شهر_بدون_سكر للتحذير من الإفراط في تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة والسكريات 


*قالت سمر_المقرن# ‏@s_almogren  "#شهر_بدون_سكر من عام 2007 اتخذت قرار أن أشرب القهوة بدون سكر، من وقتها بدأت أتلذذ بطعمها وندمت على الأيام التي كنت أفسد طعمها اللذيذ بالسكر!"

 *وكتب Mustafa agha ‏@mustafa_agha "تفاعل المغردين مع حملة #شهر_بدون_سكر  يُظهر أن الكثيرين يريدون الصحة ولكن الارادة عن العادات السلبية والمضرة هي العائق . 21 يوماً هي الفارق"

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image