آخر الأخبار

زيارة لمنطقة جبل القلعة السياحية في عمّان

منوعات ص 8:53 2017 ,10 أبريل

زيارة لمنطقة جبل القلعة

في رحلتنا لليوم سوف تعرف وبشكل أقرب على منطقة جبل القلعة السياحية في العاصمة الأردنية عمان، حيث يعد جبل القلعة أحد جبال مدينة عمّان السبعة والذي اتُخذ منذ القدم مقراً للحكم في المدينة، ومن بعدهم كل من اليونان والرومان والبيزنطيين الذين احتلوا المدينة على التوالي إلى أن هلّ عليها الفتح الإسلامي في القرن السابع الميلادي، حيث بني على قمته القصر الأموي.

يرتفع جبل القلعة حوالي 800 متراً فوق سطح البحر، وهو يتمتع بمزايا عسكرية واستراتيجية؛ حيث كان محاطاً بسور عالٍ وضخم، وكانت تقوم عليه أبراج للمراقبة والتي كانت ترتفع إلى عشرة أمتار تقريباً.

تابع ايضا: يلا نشوف | رحلة سياحية إلى منطقة وادي رم

والجدير بالذكر أنه يوجد على قمة جبل القلعة متحف الآثار الأردني والذي شيد سنة 1951م لكي يكون الشاهد على حضارات قديمة والتاريخ العريق الذي مرَّ به المنطقة؛ كما يبين المتحف مراحل التطور التاريخي الذي مرَّ به الأردن.

ومن ناحية أخرى يعد جبل القلعة من أكثر المناطق جذباً للسياح في عمان، سواءً على المستوى الخارجي أو الداخلي. وتقام على أكتافه الحفلات الموسيقية، حيث يعتبر أحد أماكن الاحتفال الرئيسية التي حدثت في مهرجان الأردن، نظراً لموقعه المطل على معظم مناطق العاصمة عمان- وخاصةً وسط البلد.

زيارة لمنطقة عراق الأمير الأثرية

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image