آخر الأخبار

موعدنا | الصداقة الحقيقية أهم من الحب وتدوم لفترة أطول.. لهذه الأسباب الخفية!

منوعات م 18:48 2017 ,12 ديسمبر

موعدنا | الصداقة الحقيقية أهم  من الحب وتدوم لفترة أطول.. لهذه الأسباب الخفية!  

نحتاج دائما في هذه الحياة إلى شخص يكون بقربنا، نشكو إليه همومنا، ونشاركه أفراحنا وأحزاننا، نأتمنه على أنفسنا، وفي لنا حتى في غيابنا، كل هذه الكلمات تعبر عن شخص واحد يسمى الصديق الحقيقي، فمن وجده كأنه حصل على ثروة كبيرة.. 

في حلقة "موعدنا" نقارن بين علاقة الحب والصداقة، وما هي العلاقة الأقوى والتي غالبا ما تدوم لفترة طويلة، في هذا الصدد أكد المختص النفسي(نادر) ضيفنا في هذه الحلقة أن علاقة الصداقة الحقيقية تتفوق في مرات عديدة على علاقة الحب، لأنها علاقة مبنية على الصراحة، ولأن الصديقين غالبا ما يتشابهان في خصال كثيرة، كما أن الأهم هو أن الصديق يظل إلى جانب صديقه حتى لو تخلى الحبيب، فهو مرافق في مراحل عدة بالحياة. 

شاهد أيضا: مذيعة عربية.. "لا أرغب في أن يتذكرني الناس بالحادث المؤلم فقط"!

كما أشار لنقطة مهمة خلال المقارنة بينهما، هو أن الصديق هم عبارة عن بئر عميق يحتوي أسرارنا ولا يفشيها في ظل الصداقة الحقيقية، كما أنه يعلم خبايا حتى العلاقة الزوجية، وهو ما يمكن أن نتوجه له في كل الأوقات لنبكي ونشكي ونروح عن همومنا بدون أي أدنى تحفظ.. 

في نفس الوقت، أوضح أن علاقة الصداقة بين الرجل وصديقه تختلف بكثير عن علاقة المرأة بصديقتها، إذ أن الرجال غالبا ما تكون هناك علاقة تدوم أكثر في حالة إذ كانت حقيقية وهو بئر عميق لصديقه، والعلاقة لا تشوبها شائبة من قبيل الغيرة التي غالبا ما تكون عاملا مهدما لعلاقة الصداقة بين النساء..   

للمزيد من التفاصيل شاهدوا حلقة موعدنا عبر الرابط التالي: 
موعدنا | ما هو مفهوم النجاح؟ وكيف يتغير الأشخاص؟ وما معنى النجاح الثابت؟ 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image