آخر الأخبار

ما هي التحديات التي تواجهها الأسرة العربية وكيف تصل المرأة حدود الريادة؟

منوعات م 23:0 2018 ,4 مارس

تلفزيون الآن | برنامج بصمتي - مسيرتي

حلت الناشطة الحقوقية والإجتماعية ووزيرة التنمية الأسرية الأردنية "ريم أبو حسان" ضيفة كريمة على برنامج "بصمتي - مسيرتي" في حلقته الخامسة، وكان للإعلامية المتألقة "ماغي عون" حوارا مطولا معها حول تجربتها في العمل الإنساني.. 

كما تناول الحوار دور المرأة في بناء ورعاية الاسرة، وحالها في العالم العربي والمعوقات التي تقف أمام تطورها ووصولها الى مواقع ريادية.. المحامية ريم أبو حسان هي ناشطة في الشؤون الاجتماعية ووالاسرية والمرأة وحقوق الانسان، وهي خبيرة في قضايا حماية الأسرة والطفل، تقلدت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن، درست المحاماة. وتعمل على تطوير التشريعات المتعلقة بحماية الأسرة في الإجراءات الجزائية و لها مساهمات في مجال تطوير القضاء ، وإدارة الدعاوى المدنية والوساطة..

درست الحقوق في الجامعة الأردنية وجامعة لندن وجامعة هارفرد ومحامية أستاذة في نقابة المحامين الأردنيين، وشغلت مناصب عدة منها "امين عام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة" وعضو مؤسس للمركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة على المستوى الإقليمي ومدير المركز في الأردن، وعضو مؤسس ورئيس سابق لملتقى النساء العالمي (2006-2008) في الاردن.. كما أسست مديرية حقوق الإنسان وشؤون الأسرة في وزارة العدل.. ومناصب أخرى، عدا الإسهامات التي قدمتها رفع سوية الوعي العام بشؤون وقضايا المرأة والطفل في الأردن والعالم العربي.

 

 

كونوا معنا على الموعد لمتابعة المزيد من اللقاءات ضمن برنامج "بصمتي - مسيرتي" والتي تعرض على شاشة تلفزيون الآن كل جمعة في تمام الساعة الـ21:00 بتوقيت السعودية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image