آخر الأخبار

طلب عمل قدمه "مؤسس آبل" للحصول على وظيفة يباع في مزاد علني.. فكم كانت قيمته؟

منوعات ص 11:50 2018 ,20 مارس

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

في معارض لا يحضرها سوى الاثرياء والمهووسون بجمع التحف، توضع على منصات مذهّبة بعض المقتنيات لنجوم ملأت أسماؤهم مسامع الناس في شتى أنحاء العالم، وحينما نتحدث عن هؤلاء فإننا على الغالب نتحدث عن أسماء لمعت في ميداني الفن والسياسة، إلا أن الإبداع في مجال "التكنولوجيا" وضع صنّاعه في مصاف الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم.

فقد تم بيع طلب وظيفة من صفحة واحدة ملأه ستيف جوبز قبل أكثر من 4 عقود، والذي عكس طموحات مؤسس شركة أبل في مجال التكنولوجيا، مقابل 174 ألف دولار في مزاد بالولايات المتحدة وهو ما يزيد 3 أضعاف عن تقديرها المسبق.

وذكرت دار المزادات على الإنترنت "آر.آر"، ومقرها بوسطن، أن أحد رواد الإنترنت من إنجلترا هو الذي فاز بالمزاد، لكن المشتري يرغب في عدم الكشف عن اسمه.

إقرأ: حقائق مذهلة حول شخصية عبقري الفيزياء الراحل "ستيفن هوكينغ"

وكان من المتوقع أن يجلب الطلب المؤرخ عام 1973، الذي تضمن أخطاء هجائية وأخطاء في علامات الترقيم، حوالي 50 ألف دولار، وأوضحت دار المزادات أن سعر البيع الذي تم التوصل إليه، الخميس، يبلغ 174757 دولارا.

وكتب في خانة الاسم (ستيف جوبز) وفي خانة العنوان (كلية ريد)، وهي كلية في أوريغون درس فيها جوبز لفترة قصيرة، وبجانب "الهاتف: "كتب: "لا شيء"، وكتب جوبز في خانة (القدرات الخاصة) مهندس فني أو مصمم برمجيات. ولم يحدد جوبز في الطلب الوظيفة، التي كان يتقدم للعمل بها.

يذكر أن جوبز أسس، وصديقه ستيف وزنياك، شركة أبل بعد ذلك بثلاث سنوات تقريبا، وتوفي بسبب مرض السرطان في عام 2011 عن 56 عاما.

وبيعت مقتنيات أخرى لجوبز في المزاد، وهي كتاب إرشادات فنية لاستخدام نظام تشغيل (ماك أو.إس إكس) وقعه جوبز في 2001 وبيع مقابل 41806 دولار، وقصاصة من جريدة تعود لعام 2008 بيعت بمبلغ 26950 دولارا.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image