آخر الأخبار

أحسن حل للرجوع للياقة البدنية بعد شهر رمضان

منوعات ص 10:18 2018 ,18 يونيو

 

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

بعد الاعتياد على الوجبات الشهية وقلة النوم في شهر رمضان المبارك، يحتاج الإنسان إلى إعادة ضبط الروتين المألوف مرة أخرى. فبغض النظر عن مدى الحرص على عدم الإفراط في تناول وجبات الإفطار والسحور، فمن الضروري الحفاظ على أنظمة منضبطة مع ممارسة الرياضة والنوم الانتظامي بعد عيد الفطر مباشرة.

إقرأ أيضا:الشيف "شادي" يبدع في التبولة والفستقية بطريقة جديدة !

إن الانتقال من رمضان لأيام العيد مع الاحتفالات والجلسات العائلية يحتاج إلى تحكم وتمالك أكثر أمام الوجبات الدسمة، لضمان الانتقال السلس من الصيام إلى الإفطار من خلال روتين غذائي صحي ومتوازن يشمل جميع مجموعات الطعام مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، مع تركيز أكبر على الخضار والحبوب الصحية والبروتين اللين.

ومع حرارة جو الصيف، يستحسن تبديل ثلاث وجبات كبيرة بسلسلة من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم. فقد أوصي بمحاولة تناول الطعام كل أربع ساعات والابتعاد عن الدهون والسكريات كون الارتفاع المفاجئ في السكر وامتصاص الدهون النشطة يمكن أن يسبب التعب وفقدان النوم مما يصعب القيام بأبسط المهام ووظائفنا اليومية.

وبالتالي، من بين أفضل الأشياء ينصح القيام بها خلال الحمية الغذائية الصحيحة  تناول وجبات الإفطار الكبيرة والغذاء المتوسطة وتقييد كمية الطعام الذي يتناولها الشخص في الليل، حيث يجب تجنب استهلاك  الكثير من السعرات الحرارية بعد الساعة 7 مساءً بما أنه يقل نشاط الجسم البدني.

كما يجب أن تكون السلطات والفواكه جزءًا من كل وجبة، لسهولة العودة إلى اللياقة البدنية بالتوازي مع التمرينات الرياضية لحرق الدهون وكل الأطعمة الأخرى المليئة بالسكر والزيت والسمن  خلال شهر رمضان.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image