آخر الأخبار

برنامج سوشيال بلا حدود: كيف تُصبح مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي؟

منوعات م 16:58 2019 ,23 يناير

بعد أن قام تلفزيون "الآن" بإنتاج برنامج "نجوم بلا حدود" في موسم أول وثاني، برنامج المواهب الأول من نوعه في العالم العربي الموّجه إلى الشباب العربي الذي لاقى نجاحاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقّق مشاهدة كبيرة من فئة الشباب الباحثين عن الشهرة، حيث سعى إلى اكتشاف مواهبهم الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي، وغيّر مفهوم الشهرة التي كانت معهودة ومُرتبطة بالظهور فقط على القنوات التلفزيونية.

كما قام تلفزيون "الآن" بإنتاج برنامج "نجوم بلا حدود لقطة بلقطة" الذي قدمه اليوتيوبر المغربي المشهور حمادة شروقات والمؤثر المغربي سليم حمومي بطريقة فكاهية وشيّقة أثارت انتباه متابعي تلفزيون الآن، حيث قاما بتسليط الضوء على أهم اللحظات التي عاشها المشتركين من جميع الفئات المختلفة مع لجنة التحكيم في برنامج "نجوم بلا حدود" في موسـمـه الثـاني مـن خلال ردّات فِعلهم على فيديوهاتهم وتزويدهم بنصائح حول كيفيّة صنع محتوى جديد ومؤثر، كما قاما أيضاً باستضافة مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركتهم في تقديم ردّات فعلهم سوى كانت سلبية أو إيجابية، والتي بدورها أثارت انتباه مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا من جانبهم بوضع تعليقاتهم على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بتلفزيون الآن.

من هنا وعلى إثر ردّات فعل اليوتيوبر حمادة شروقات والمؤثر سليم الحمومي في برنامج "نجوم بلا حدود لقطة بلقطة"، استلهم تلفزيون الآن فكرة إنتاج برنامج "سوشيال بلا حدود" ليقدم محتوى جديد وفريد ينطلق من ردّات فعل مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام، ولمواكبة طموحات الشباب واهتماماتهم الواسعة بالسوشيال ميديا.   

ويأتي إطلاق برنامج "سوشيال بلا حدود" تحت شعار "موهبتك عم تكبر" على تلفزيون الآن امتداداً للنجاح الباهر الذي حققه برنامج "نجوم بلا حدود" لقطة بلقطة وردّات فعل المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.

ويُعد البرنامج قائماً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يضم منافسة قويّة بين الشباب من أنحاء العالم العربي، وسيتم إنتاج فيديوهاتهم التي تُجسّد مواهبهم ومن ثم مشاركتها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، لتكون الفكرة الأساسية من البرنامج هي تعليمهم وتزويدهم بالركائز الأساسية ليصبحوا مؤثرين فعّالين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف ذلك؟

سيقوم المشاركون في البرنامج بتصوير مقطع فيديو خاص بهم يظهر مواهبهم وإمكانيّاتهم، ومن ثم يقوموا  بتحميله على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم مع ذكر هاشتاغ #سوشيال_بلا_حدود وإشارة أو ذكر @AlAanTV

وتتكوّن لجنة التحكيم من 3 أعضاء مؤثرين يحظون بشعبيّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وهم: الفنانة الجزائريّة سهيلة بن لشهب وخبيرة الموضة المصرية مروة حسن والمؤثر الأردني محمد الخطيب، وسيقومون بتوجيه وتزويد هؤلاء المتسابقين بمهارات التواصل الاجتماعي حتى يصلوا إلى غاياتهم المنشودة بأن يصبحوا مؤثرين فعّالين.

كما سيختار كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم 6 موهوبين كي يخوضوا معه المنافسة، ليصبحوا مؤثرين ويعرفون كيف يروّجون محتواهم ومواهبهم بالطريقة الصحيحة وسط أجواء مليئة بالتحدّي والمنافسة.

ويتكون البرنامج من 13 حلقة أسبوعيّة مدتها ساعة تلفزيونية مليئة بالمنافسة والتحدّي وإبراز المواهب للوصول إلى فكرة البرنامج الأساسية، والتي يسعى تلفزيون "الآن" إلى تحقيقها، وهي كيف تصبح مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي؟

كما أن الفائز هو الذي سيحصل على أكبر نسبة مشاهدة على يوتيوب ليحصل على جائزة مالية كبيرة من تقدمة تلفزيون الآن، يذكر أن  البرنامج سوف ينطلق في 9 فبراير المقبل. 

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image