أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عمر السامرائي) 

غادرت مجموعة من الناجين من وباء ايبولا في سيراليوان، مركزا للعلاج بالقرب من العاصمة فري تاون بعد ثبوت خلوهم من المرض وحصولهم على إذن بالخروج. وكان مركز Hastings للعلاج قد أعلن الأربعاء عن خلو أربعة وخمسين شخصا مصاباً، ومعالجة مئة وثلاثين حالة أخرى. تفاصيل أوفى في تقرير عمر السامرائي .

مجموعة من الناجين من فيروس إيبولا القاتل ، أخلي سبيلهم الأربعاء من مركز Hosting الطبي وسط العاصمة السيراليونية فريتاون بعد أن أثبتت الفحوصات خلوهم من الإصابة. 

هاواناتو توراي إحدى الناجيات. " أستطيع الأكل بسهولة ولا أشعر بأي آلام في بطني أو رأسي أو حتى رقبتي، لم أعد أشعر بأي آلام مجدداً " وهذه هي الدفعة الثالثة من المرضى الذين أخلي سبيلهم من مركز Hosting الذي تتم إدارته مباشرة من قبل السلطات في سيراليون. 

الأطباء والممرضون باشروا العمل في المركز منذ التاسع عشر من سبتمبر أيلول ، وحتى اللحظة تمت معالجة ما لايقل عن مئة وثلاثين مصابا بالفيروس. 

وكانت بريطانيا قد أرسلت أكثر من مئة عامل في مجال الصحة بالجيش رافقتهم الوزيرة البريطانية للتنمية الدولية جاستين غرينغ. وبدأ الإخصائيون البريطانيون بتعليم المبادئ الأساسية في الصحة والنظافة، ويتضمن برنامج التدريب أيضا كيفية استخدام الأدوات الخاصة بالحماية من الفيروس.

الوزيرة البريطانية للتنمية الدولية جاستين غرينغ:  " إن انهيار نظام الرعاية الصحية شكل عبئاً خطيراً على سييرا ليون من حيث القدرة على التعامل مع أزمة ايبولا ، ولقد رأينا العاملين في مجال الرعاية الصحية يبذلون قصارى جهدهم في مساعدة المرضى، والعديد منهم فقد حياتهم "

واضافة إلى الوباء الذي يودي بحياة سبعين بالمئة من الذين يصابون به ، قتل شخصان في مدينة كويدو المنجمية في شرق سيراليون خلال أعمال عنف ناجمة عن رفض مجموعة من الشبان فحص سيدة مسنة اشتبه باصابتها بالفيروس، وتوفيت لاحقا بسبب ارتفاع الضغط ، كما ذكرت مصادر طبية وأمنية. 

مصابون بوباء إيبولا في سيراليون يغادرون مركزاً صحياً بعد ثبوت عدم إصابتهم