أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، وفاة حالتين وإصابة جديدة بفيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 333 منذ ظهور المرض في 2012.

وقالت الوزارة فى بيان «إن حالتين قد توفيتا بفيروس كورونا بالرياض وجدة كما تم تسجيل إصابة جديدة بالرياض، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 333 وفاة والإصابات إلى 780، وذلك منذ ظهور المرض في عام 2012. وأضافت أن حالتين قد تماثلتا للشفاء بالمدينة المنورة والطائف، ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 435 حالة، فيما تبقت 12 حالة تحت العلاج.
وكانت وزارة الصحة أكدت أمس أن فيروس كورونا لا يزال يشكل تهديداً على الصحة العامة في المملكة، حيث سجلت حوالي 38 حالة مؤكدة على مستوى المملكة مؤخرا.

وأوضح نائب رئيس مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة الدكتور أنيس سندي أن الدلائل الحالية تشير إلى أن فيروس «ميرس – كورونا» ينتقل عن طريق الجمال إلى البشر، ثم ينقل بدوره من إنسان إلى آخر من خلال ملامسة الرذاذ التنفسي أو استنشاقه، مشيراً إلى أن الوضع الحالي في محافظة  الطائف لا يزال تحت التقصي، ويتوقعون الكشف عن حالات إضافية في الأيام والأسابيع القادمة.

 

السعودية تعلن ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 333 وفاة