أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

قالت الحكومة البريطانية بان حظر التدخين في السيارات التي بداخلها اطفال سيبدأ في شهر اكتوبر المقبل وذلك بموجب قوانين جديدة تهدف الى الحد من آثار التدخين السلبي على صغار السن.

تأتي هذه الخطوة بعد ضغط من نشطاء بمجال الصحة وحزب العمال المعارض استنادا الى بحث اظهر ان التدخين داخل السيارات يعرض الاطفال لدخان مركز بدرجة أكثر ويسبب مشكلات صحية.

وأكدت الحكومة انها ستسعى لتطبيق حظر قبل الانتخابات المقررة في مايو ايار من العام القادم بعد ان أيد المشرعون في اقتراع امس الاثنين منح الوزراء صلاحية تنفيذ هذا الاجراء، وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء إن النية تتجه الى تطبيق هذه القوانين قبل مايو ايار 2015 .

وانتقد بعض البرلمانيين وجماعات ضغط الحظر المزمع باعتباره تدخلا في الحريات الشخصية. وقالت شركة بريتش امريكان توباكو انها وافقت على ضرورة عدم تعرض الاطفال لدخان السجائر في الاماكن المغلقة مثل السيارات لكنها قالت ان ستشعر بالقلق اذا شمل الحظر منع التدخين داخل السبارات في حالة عدم وجود اطفال.

التدخين.. المسبب الأول لــــ 80% من حالات سرطان الرئةبريطانيا تحظر التدخين في السيارات التي بداخلها أطفاليعد سرطان الرئة أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم، حيث يودي بحياة 85% من المصابين به. وتشير الإحصاءات إلى أن 78% من المصابين بهذا المرض في السعودية رجال، و10% من المصابين به يكتشفون إصابتهم عن طريق الصدفة.وتم اعتماد توجيهات من قبل جمعية السرطان الأميركية خاصة بالكشف عن سرطان الرئة للحد من عدد الوفيات.وأوصت التوجيهات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الـ55 والـ80 عاماً بضرورة الكشف السنوي عن هذا المرض، كونهم الأكثر عرضة للإصابة، خاصة الذين لديهم تاريخ سابق من تدخين علبة سجائر واحدة يومياً لمدة 30 عاماً أو علبتين في اليوم لمدة 15 عاماً. ويعتبر التدخين المسؤول الأول عن أكثر من 80% من الإصابات بالسرطان الرئوي، وفقاً للخبراء. المزيد