أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (صحف)

أكد موقع ألماني معني بالصحة والجمال ان الشاي الأخضر لا يتمتع بمذاق لذيذ فحسب، بل يعد بمثابة ينبوع الصحة والشباب أيضاً، مشيرا الى أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة، تُبطل مفعول "الجذور الحرة" التي تهاجم خلايا البشرة، ما تبطئ من ظهور آثار الشيخوخة على البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل كدرع واق من الإصابة بالسرطان، كما يسهم الشاي أيضاً في التخلص من الوزن الزائد.

حيث أنه يحسن من عملية أيض الدهون وتسريع حرقها، كما يساعد على خفض خطرالشاي الأخضر للحفاظ على شباب دائم الإصابة بالسكري من النوع الثاني وتنظيم عملية أيض السكر في الجسم ومنع الارتفاع الحاد في مستوى السكر في الدم، فضلاً عن إسهامه في خفض مستوى الكوليسترول.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد موقع "فرويندين ويل فيت" أن الشاي الأخضر يحارب ارتفاع ضغط الدم، ما يعود بالفائدة على القلب والجهاز الدوري والحد من خطرالشاي الأخضر للحفاظ على شباب دائم الإصابة بالسكتة الدماغية.

وزاد الموقع الألماني أن الشاي الأخضر يعد مفيداً أيضاً للجهاز المناعي بشكل عام، وذلك بفضل تمتعه بتأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات، الذي لا يقوي الجهاز المناعي فحسب، ولكنه يحمي أيضاً الأسنان من التسوس واللثة من الأمراض المؤلمة.

كما يتمتع الشاي الأخضر بتأثير إيجابي على كثافة العظام بفضل احتوائه على الفلورايد، ولذا فإنه يعمل على تعزيز الهيكل العظمي وخفض خطرالشاي الأخضر للحفاظ على شباب دائم الإصابة بهشاشة العظام.