أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (روناك عادل)

قلة من البشر هم مِمن لا يبحثون عن السعادة ، وبسبب ذلك الدافع أصر  علماءُ بريطانيون وامريكيون على مدى 7 سنوات على  البحث والتقصي عن سر سعادة الانسان ، فهل انت ممن يبحثون عن السعادة؟ او تطمح لان تكون سعيدا ؟

اذا كنت واحدا من من يبحثون عن السعادة اليك السر او الوصفة كما اطلقو عليها و التي توصل اليها اخيرا علماء بريطانيون من جامعة هارفرد الامريكية بمشاركة خبراء من المركز البريطاني للدراسات السرطانية بعد نحو سبع سنوات من البحث.

 بشكل عام يكمن سبب تالسعادة بين البشر بحسب العلماء في  : 

– السفر او  اقامة رحلة حتى وان كانت الى مكان قريب وليست طويلة المدة  ، نعم هذا هو السر ،  لكن بشرط ان يرافقك شخص او اشخاص تحب قضاء الوقت معهم مهما كانت صلة قربهم منك ،

– رحلتين كمعدل عام خلال الشهر هو مايوصي به العلماء ويفضل ان يكون الى مكان جديد لم يسبق ان زرته او موقع لم يسبق ان جلست فيه  .

– بالمقابل اذا زاد معدل رحلات الشخص عن اثنتين في الشهر فمن الممكن ان تنقلب النتائج الى عكسية كونها يمكن ان تجلب الارباك والضغط النفسي والجسدي وحتى المادي في بعض الحالات الى الشخص . 

– و بشكل ادق تغيير النمط اليومي الذي اعتاد عليه الشخص وتغيير المكان والوضع هو ما يضمن  الشعور بالسعادة بحسب العلماء ، لكن في نهاية اللامر يبقى الشعور بالسعادة نسبي بين البشر تبعا للجنس والسن والميول ، وكل قلب سعادتـُه بما يهوى .