أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

يحمل صيام شهر رمضان في طياته العديد من الفوائد المختلفة، وأهمها الصحية، فهو يساعد الجسم في التخلص من السموم عن طريق تعزيز عمل أجهزة الجسم المختلفة، فكيف يتم ذلك؟ 

 صوموا تصحوا "فقد قد أجمع الأطباء باختلاف تخصصاتهم الطبية على أن الصيام أحد أهم الأنظمة الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، بل وتحث عليه معظم الأنظمة الغذائية الحديثة، لأنه أفضل الطرق لراحة الجهاز الهضمي، وتخفيف الوزن، إضافة إلى كونه فرصة ذهبية للتخلص من سموم الجسم، وإعادة التوازن الغذائي في الجسم. 

توجهنا الى الصيدلانية وخبيرة البدائل الطبيعية وإختصاصية التغذية  سمر بدوي وسالنها كييف نستغل شهر رمضان للتخلص من سموم الجسم ؟

نصيحتُنا اليومَ : تناول كوب كبير من الماء بنفس درجة حرارة الغرفة قبل وجبة الإفطار. من أجل تسهيل عملية التخلّص من الفضلات، وتحسين عمليات التبادل ما بين الخلايا، كما يساعد الصوم الجلد في التخلص من السوائل الزائدة مما يقلل من نمو الجراثيم والمواد المهيجة فتتحسن حالات الحساسية وحب الشباب والصدفية وغيرها، لافتا إلى أن الصوم يضاعف قدرة الخلايا الليمفاوية على تقوية المناعة، كما يؤثر ايجابيا على عملية إزالة المواد الضارة الموجودة في الجسم من خلال القولون والكليتين والمثانة والجلد والرئتين والجيوب الأنفية، وبالتالي نلاحظ أثناء شهر الصوم زيادة إفرازات الجسم وبخاصة المخاطية.

ومن فوائده أيضا، إنه يبعد الضغط العصبي مما يؤدي الى التوازن النفسي، فينظم النوم والتشنجات النفسية كما أنه يساعد في دفع الصائم للإقلاع عن التدخين.