أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

السكري هو مرض يحظى بالاهتمام في جميع أنحاء العالم. العلاج بالاعشاب , بالمقابل يحظى بشعبية كبيرة بين المرضى والأصحاء على حد سواء وان العديد من المرضى يتجهون للأعشاب الشائعة والتوابل لخفض نسبة السكر في الدم التي تجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون أو المعرضين لخطر عال من داء السكري من النوع 2.

وقد أجريت العديد من الدراسات السريرية في السنوات الأخيرة التي تظهر صلات محتملة بين العلاجات العشبية وتحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي أدى إلى زيادة استخدام مرضى السكري الاعشاب الطبيعية للمساعدة في تحسين حالتهم.

ما العلاجات العشبية المتوفرة؟
وتشمل خصائص العلاجات المستندة إلى النباتات التي ثبت في بعض الدراسات أن يكون المضادة لمرض السكري:

خلاصة التوت
الحنظل
قرفة
حلبة  
زنجبيل
بامية
وفي حين أن هذه العلاجات تستخدم عادة في الطب الهندي القديم والطب الشعبي لعلاج الحالات الخطيرة مثل مرض السكري، لا يزال العديد من خبراء الصحة في الغرب يشككون في الفوائد الطبية لاستخدام هذه الاعشاب في السيطرة على مستوى السكري في الدم .

في الواقع، لأن بعض الأعشاب والفيتامينات والمكملات قد تتفاعل مع أدوية السكري (بما في ذلك الأنسولين)، وكثيرا ما يقال أن استخدام العلاجات الطبيعية يمكن أن تقلل من نسبة السكر في الدم إلى مستويات منخفضة بشكل خطير مما يرفع من خطر حدوث مضاعفات مرض السكري .

مهما كانت الأسباب التي تقصدها لاستخدام هذه الأعشاب محددة، يجب عليك دائما مناقشة الخطط الخاصة بك مع الطبيب الاختصاصي وفريق الرعاية الصحية الخاص بك أولا للتأكد من أنها آمنة لحالتك وتحديد الجرعة المناسبة.