أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)
 
تراجعت مبيعات دايت كوك بشكل كبير خلال العام الماضي وفقا لبيانات رسمية من قبل الشركة وعزت ساندي دوغلاس، رئيس شركة كوكا كولا في أمريكا الشمالية، التراجع في  المبيعات إلى زيادة التركيز على المواد الغذائية ومخاوف بشأن بدائل السكر النقي.

وتستخدم الشركة  مادة التحلية الأسبارتام الاصطناعي في منتجاتها والتي يخشى المستهلكين من المخاطر الصحية باستهلاك تلك المشروبات الغازية.

وكانت المادة الكيميائية المثيرة للجدل المستخدمة في المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، كعلكة خالية من السكر أوالمنتجات الأخرى للحمية، موضوع قصص  مرعبة،وعلاقتها  بتلف الكبد وأورام الدماغ، على الرغم من أن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA)  في عام 2013 خلص إلى أن كان الأسبارتام آمنة للاستهلاك البشري.

ويمثل استخدام الأسبرتام تحديداً موضع جدل كبير خصوصاً بعد نشر نتائج دراسات عدة خلصت إلى مفاعيل سرطانية لهذه المادة، وهو ما تنفيه مجموعة "كوكا كولا".
وسجل العام الماضي تراجعاً بنسبة 7 % في مبيعات المشروبات الغازية التي تحوي مادة الأسبرتام (كوكا كولا لايت ودايت بيبسي).
أسباب صحية مخيفة وراء تراجع مبيعات دايت كوك

وانتجت شركة كوكاكولا مشروبها الغازي " Coca-Cola Life" الذي قدم في العام الماضي، وتسويقها باسم "الكولا صحة"مع السكريات الطبيعية.
 
وذكرت الشركة في ذلك الوقت: "بإضافة كوكا كولا الحياة لعائلتنا من الكولا، نعطي الزبائن خيارا إضافيا بمشروب أقل في نسبة السكر والسعرات الحرارية، مع حلاوة من مصادر طبيعية."