اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

سواء كنت مدمنا للشوكولاتة أو للكافيين، كل واحد منا متهم بإدمان عادة سيئة أو أكثر. لكن الطبيبة سالي نورتون، من موقع "فافيستا" المتخصص في الشئون الصحية، ترى أن بعض هذه "العادات السيئة" يمكن أن تكون في الواقع مفيدا جدا للصحة، وبالنسبة للبعض قد يحتاج الامر مجرد تغيرات بسيطة لتحويلها إلى عادة مفيدة للصحة.

هل أنت مدمن للكافيين؟

عادة تعتبر القهوة من المشروبات المضرة، ولكن كوب أو اثنين من القهوة يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة، مثل زيادة اليقظة العقلية والحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

عليك فقط أن تتذكر أن تتوقف عن شرب القهوة في فترة ما بعد الظهر،حتى لا تؤثر على نظام النوم.

هل انت كسول ؟

نعلم جميعا أن النوم الجيد اثناء الليل أمر هام لصحتنا، كذلك نوم القيلولة، ولكن هل يمكن أن يصبح الكسل أمر مفيد لصحتنا؟ وهناك وقت أمثل للقيلولة؟

ويرى الاطباء أن النوم من سبعة إلى تسع ساعات هو المعدل الطبيعي للنوم الصحي، ولكن إذا زادت ساعات النوم عن ذلك يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

لكن هناك بعض الاشخاص يعانون من الارق وقلة النوم وقد يصل اجمالي ساعات نومهم يوميا 4 ساعات فقط، مثل مارجريت تاتشر، وهنا يعتبر نوم القيلولة أو النوم عموما لساعات كثيرة اثناء عطلة نهاية الاسبوع تعويض للجسم عن الفترات التي فقدها اثناء الليل.

هل أنت مماطل؟

في كثير من الأحيان، نضغط على أنفسنا في محاولة لفعل كل شيء مرة واحدة وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد، الذي يرتبط بقلة النوم وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن.

لذلك يمكن أن تكون المماطلة وتأجيل المهام غير الملحة أمر جيد، لكن يجب الاهتمام بانجاز الامور المهمة لأن اهمالها قد يؤدي إلى المزيد من التوتر.

هل أنت مدمن شوكولاتة؟

بالطبع تعتبر الشوكولاتة العدو الأول لصحة الانسان بسبب الاضرار التي تسببها للاسنان والوزن والصحة بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك، هناك فوائد صحية للشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو، مثل تحسين الذاكرة، وتقوية صحة القلب، والمساعدة على فقدان الوزن.

هل تخصص وقت لنفسك فقط؟

قضاء بعض الوقت الخاص بك قد يبدو أنانية في نظر البعض، ولكن هذا الوقت يمكن أن يفيدك بشكل مذهل.

الكثير منا ببساطة لا يقضون الوقت الكافي للاسترخاء والاعتناء بالنفس. وإذا كنت تشعر بالذنب وتعتبر الاهتمام بقضاء وقت لنفسك فقط نوع من أنواع الانانية، تذكر انك إن لم تعتني بنفسك، فلن تستطيع رعاية الآخرين.