أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصدرت صحيفة "واشنطن بوست"، عبر موقعها الالكتروني، تقريرا كاملا حول تقدم عمليات زراعة الشعر في تركيا، وقلة تكاليفها، مرشحة تركيا الوجهة الأولى في عمليات زراعة الشعر.

حيث ذكرت الصحيفة، أن أكثر من خمسة آلاف شخص يقومون بعمليات زراعة الشعر في تركيا، كل شهر. معظمهم رجال قادمون من الشرق الأوسط، وقدر العدد بثلاثة آلاف ونصف شهريا.

وفي اشارة الى الكلفة فهي تعتبر الدولة الأقل كلفة بين الدول التي اشتهرت بعمليات زراعة الشعر، والتي تكلف الشخص تقريبا ما يعادل 25 ألف دولار في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا، في الوقت الذي تكلف في تركيا ألفي دولار فقط، بالاضافة الى العروض السياحية التي توفرها الشركات السياحية بالتعاون مع المستشفيات الخاصة. 

ويستغل الزائرون فرصة انخفاض تكلفة العملية، في تحويل زيارتهم العلاجية الى تركيا الى رحلة سياحية متكاملة، يجلبون بها أفراد العائلة.

كما تقوم شركات السياحة العلاجية بتنظيم رحلات مشتركة تدمج ما بين ترتيب اجراءات العملية للمريض، وتخطيط برنامج سياحي ترفيهي متكامل له ولعائلته.

وللرفع من عدد الزبناء العرب، تسارع المستشفيات الخاصة في تركيا الى توظيف مترجمين وموظفين يتقنون اللغة العربية للاشراف على شؤون المرضى العرب.