أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قليل من يعرف فيروس زيكا عبر العالم، في المقابل تزداد أعداد من هاجمهم بشكل يومي، هذا الفيروس يتقمص جسد بعوضة  مصرية أرعبت العالم أجمع، وخصوصا تضرر منه لحد الأن أطفال من أمريكا الجنوبية، في الوقت الذي يهدد أمريكا التي حذرت السلطات النساء الحوامل من زيارة دول الكاريبي وأمريكا اللاثينية، خوفا من الاصابة بهذا الفيروس. 

وتصاعدت مخاوف أمريكا أكثر منذ تأكيد الصحة في هاواي أن "رضيعا يعاني من تلف في المخ بسبب اصابته، وهو بالتالي أول حالة اصابة أمريكية بالفيروس. 

بالصور: زيكا بعوضة مصرية..تهدد الأمريكيتين وترعب أوروبا!

بالصور: زيكا بعوضة مصرية..تهدد الأمريكيتين وترعب أوروبا!

في القارة العجوز، تم تسجيل أكثر من 100 حالة اصابة بفيروس زيكا فى مدينة مارتينيك الفرنسية، مما أدى إلى رفع حالة التـأهب من المستوى الثالث للتصدى لهذا الفيروس، كما أن هناك 102 حالة مصابة، هذا العدد يتزايد شيئا فشيئا، من بينهم 1000 حالة مشتبه بإصابتهم لمعاناتهم من نفس الأعراض.

كما حذر لايل بيترسن، المكلف بالأمراض الفيروسية فى مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سى دى سى)، من أن "الفيروس ينتشر سريعا فى القارة الأمريكية" ، موضحا أن 26 حالة شخصت فى الولايات المتحدة منذ 2007 لدى أفراد أصيبوا بالفيروس خارج البلاد.

كما أوصت هذه المراكز "النساء الحوامل جميعهن بغض النظر عن مدى تقدم حملهن، بإرجاء رحلاتهن إلى مناطق ينتشر فيها فيروس زيكا، والمناطق المشمولة بالتحذير هى جويانا ومارتينيك وبورتوريكو والبرازيل وكولومبيا والسلفادور وجواتيمالا وهايتى وهندوراس والمكسيك وباراجواى وبنما وسورينام وفنزويلا".