أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

 هل سبق وفكرت في هذا السؤال؟ إذا كانت هناك آثار سيئة على صحة الجسم عند تناول البطاطا التي يوجد بها براعم، أم لا؟ يقول البعض ان هذه البطاطا آمنة تماماً، كما يدعي البعض الآخر أنها قاتلة؟ لكن ماذا يقول العلم في هذا الخصوص؟ 

التفسير العلمي وراء براعم البطاطا أنه عندما تنضج البطاطا تماماً تصبح لينة وتبدأ في إنتاج اثنين من المواد الكيميائية القاتلة مثل سولانين وألفا كانونين، هذه المواد من المعروف عنها أنها مواد قاتلة للبشر.. كما أنها تنتج عن مبيدات الآفات التي يتم رش نبات البطاطا بها.

قد تكون هذه البراعم إشارة تحذير الى أن هناك تفاعلات كيميائية بدأت تحدث ولم تعد البطاطا صحية، في هذه الحالة يجب التخلص منها لأنها مؤذية.  

شاهدوا أيضا: هذا الفيروس يحمل بشرى سارة للأشخاص المكفوفين!

هل التحدث بكثرة في الهاتف.. يضعف خصوبة الرجال؟!

في حالة ثانية يكون الإفراط في نضج البطاطا قادرا على تحويل الكربوهيدرات إلى سكريات وبالتالي تتحول إلى قلويات سولانين، ألفا كونانين وعادة ما تتركز هذه القلويات في الجذور والأوراق وبراعم البطاطا وكذلك في الجلد الأخضر.

شاهدوا أيضا: ماذا يحدث داخل جسمك عند أكل الثوم على معدة فارغة؟
ساعة نوم واحدة بعد الظهر.. تغير داخل جسمك الكثير!

عادة ينصح الخبراء، عند شراء البطاطا الابتعاد عن البطاطس ذات الجلد المترهل، والتي تحمل براعم لأنها تسبب التسمم.

يذكر أن المواد القلوية السولانين والألفا كونانين تتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التشنجات والقيء والإسهال، وذلك في حالة تناول كميات قليلة من البطاطا الخضراء ولها جلد مترهل وبها براعم.