أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

يعد فشل عضلة القلب من أخطر الأمراض الحالية، التي يتعرض لها الربع من بين 5.1 ملايين شخص في أمريكا سنويا. 

وحسب موقع quartz أوجدت الأبحاث العلمية مؤخرا جيلا جديدا من أجهزة الاستشعار، وهي عبارة عن لاصقة يمكن لمرضى القلب ارتداؤها من أجل الحصول على الرعاية الصحية اللازمة بالاضافة الى نقل المعلومات المتعلقة بصحة القلب. 

شاهدوا أيضا: حالة من بين مليون شخص.. أكثر من 200 ضرس داخل اللثة!

هذا ما يحدث عند تناول "بطاطس" تحتوي على البراعم!

 

ووفقا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، فإن تكاليف الرعاية الصحية والطبية المقدمة لمرضى القلب وصلت لحوالي 17 مليار دولار خلال عام 2014. 

تعتبر اللاصقة BeVITAL الطبية الحل الأول لمراقبة صحة قلب المريض بشكل دائم وأينما كان، حيث يمكن أن يضعها المريض على صدره من أجل تتبع نشاط القلب ودرجة الحرارة والحركة البدنية ونقل البيانات إلى الهاتف الذكي، وهي تأتي بوزن 11 غراما فقط، حيث يمكن وضعها بسهولة، كما يمكنها إرسال إشارات التحذير قبل حدوث مشاكل قلبية خطيرة. 

كيف تشتغل هذه اللاصقة؟ 

تنقل هذه اللاصقة المعلومات الى هاتف المريض عن طريق اتصال بلوتوث، مزودة ببطارية "زنك" صغيرة، يمكن أن تعمل هذه البطارية لمدة 4 أيام، كما يمكن للمرضى تتبع حالتهم الصحية، بالاضافة الى إعلام الطبيب المختص. 

شاهدوا أيضا: ساعة نوم واحدة بعد الظهر.. تغير داخل جسمك الكثير!

هل التحدث بكثرة في الهاتف.. يضعف خصوبة الرجال؟!

 

هذا النظام الطبي الجديد اختير مع حوالي 100 مريض ضمن 5 مستشفيات في أوروبا، وسيصل قريبا إلى المركز الطبي "جون موير" في كاليفورنيا من أجل إجراء الاختبارات اللازمة والتأكد من الرعاية الصحية التي يمكن أن تقدمها اللاصقة الجديدة. 

يذكر أن الدراسات السابقة أظهرت أن أجهزة الاستشعار يمكن ارتداؤها من أجل كشف عوامل خطر الإصابة بالنوبة القلبية قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من إتباع الأساليب التقليدية الاعتيادية في المستشفيات.