أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

حققت هيئة الصحة بدبي سبقاً مهماً على صعيد خدماتها الذكية، حيث وفرت الهيئة أخيراً، أحد أفضل أجهزة قياس السكري في الدم، وهو آخر ما جاد به العالم من التقنيات وتكنولوجيا المستلزمات الطبية فائقة المستوى، وذلك في إطار توجه الهيئة لتقديم أرقى الخدمات الصحية لجمهور المتعاملين، متقدمة باقتناء هذا الجهاز الدقيق، على دول المنطقة والعديد من الدول الأوروبية المتصدرة للساحة الصحية في العالم.

«صحة دبي» توفر الجهاز الأذكى في العالم لقـياس السكري للمواطنين مجاناً

وفي الوقت الذي أشاد فيه العديد من المصابين بداء السكري بخطوة الهيئة وحرصها على توفير هذا الجهاز المتقدم، بدأت إدارة خدمات الصيدلة، المشرفة على توفير الجهاز، في اتخاذ التدابير المناسبة والإجراءات السلسة، تمهيداً لتوزيع الجهاز الجديد على المصابين بداء السكري من المواطنين مجاناً، وذلك اعتباراً من اليوم، فيما حددت مراكز التوزيع في مستشفيات ( راشد ودبي ولطيفة)، إلى جانب مركز دبي للسكري.

ويعد الجهاز الجديد المعروف باسم ( فري ستايل ليبري )، من أحدث التقنيات الذكية لمراقبة مستويات الجلوكوز في الدم، من دون ألم وبدون الحاجة للوخز ومن دون دم، أو أية طريقة تقليدية، حيث يتكون الجهاز من قارئ ومن مجس صغير ( لاصق ذكي )، يلصق خلف الكتف وكلما أراد المريض معرفة قراءة السكر، فما عليه إلا أن يقوم بتمرير القارئ فوق المجس، ومباشرة يقوم القارئ بإظهار قراءة السكر بسرعة وفي أجزاء من الثانية. إلى جانب ذلك يوفر جهاز ( فري ستايل ليبري )، كمية هائلة من المعلومات لطبيب السكري والغدد الصماء المعالج، والتي من شأنها أن تساعد في إدارة ومتابعة حالة مريض السكري بطريقة سليمة.

توفير الخدمات الذكية

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي في تصريحات لجريدة البيان، إن الهيئة ماضية في توفير خدمات صحية ذكية تفوق توقعات المتعاملين وتحقق رضاهم وسعادتهم، موضحاً أن داء السكري يتصدر أجندة الهيئة الوقائية والعلاجية، كما يتقدم المصابون بهذا الداء أولويات الرعاية الصحية المتكاملة، التي تسعى الهيئة إلى تطويرها دائماً وربط خدماتها بأحدث التقنيات وأفضل الممارسات، ووفق أعلى معايير الجودة.

وذكر معاليه أن المتعاملين مع هيئة الصحة بدبي هم الهدف الرئيس من التطوير، وهم محور تنويع الخدمات التي توفرها الهيئة في مستشفياتها ومراكزها وعيادتها، فيما أشار معاليه إلى مركز دبي للسكري، الذي يعد مرجعاً طبياً وعلمياً على مستوى المنطقة، ووجهة استشفائية مميزة عالمياً، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به المركز والأقسام المناظرة له في المستشفيات، للحد من داء السكري، ووقاية أفراد المجتمع من تداعياته وأسبابه.

وأضاف معاليه أن الهيئة تعد الجهاز الجديد خدمة مستحقة للمصابين بداء السكري، وهو بالمجان للمواطنين، ممن تعمل الهيئة جاهدة على رفع مستوى لياقتهم البدنية والصحية، من خلال أحدث وسائل التشخيص.