أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

يعتبر بتر الأعضاء بالنسبة لبعض الأشخاص بمثابة بداية رحلة العناء، خصوصا ان كانت هذه الأعضاء الاكثر فعالية والتي يصعب  التخلي عن مهامها، فما بالك ببتر العضو التناسلي الذي يمثل بالنسبة للرجال رمز الرجولة؟ 

 حسب وكالة رويترز، أعلن الأطباء يوم الاثنين أن رجلا يبلغ من العمر 64 عاما، بات الأول في الولايات المتحدة الذي يخضع لجراحة ناجحة لزراعة عضو تناسلي في مستشفى ماساتشوستس العام في وقت سابق من هذا الشهر.

شاهدوا أيضا: شعر بحكة داخل أذنه.. فوجد ما لم يتوقعه الأطباء!

خدعة مذهلة للتخلص من أشواك السمك من البلعوم!

زراعة نادرة.. تعيد لمصاب بالسرطان رجولته

اضطر الأطباء الى بتر عضو "توماس مانينج" من مدينة هاليفاكس بولاية ماساتشوستس سنة 2012، بعدما أصيب بالسرطان، حيث خضع مانينج في الآونة الأخيرة لجراحة استمرت 15 ساعة في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، وكانت زراعة عضو تناسلي من متبرع.

شاهدوا أيضا: أخطر اعتراف لمتهم محكوم عليه بالاعدام وهو على حبل المشنقة!

قال الأطباء إن العملية مهمة للغاية نظرا للأثر النفسي الكبير الذي يتركه فقد الأعضاء التناسلية على المريض، وقال الطبيب كورتيس سيترولو أحد الجراحين اللذين أجريا العملية في بيان "نأمل أن تسمح لنا هذه التقنيات الترميمية في رفع المعاناة واليأس عمن تعرضوا لإصابات مدمرة في أعضائهم التناسلية، وغالبا ما يصابون بحالة من الضجر الذي يدفعهم للتفكير الى الانتحار". 

يذكر أن فريق طبي في جنوب افريقيا، كان أول من أجرى جراحة مماثلة ناجحة على مستوى العالم عام 2014 بعد أن زرعوا عضوا تناسليا لمريض عمره 21 عاما بعدما قطع خلال عملية ختان خاطئة.