أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

ما لايعرفه الكثير من الأشخاص الذي يدمنون على تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، أن تلك الحيوانات تنقل البكتيريا الى جسم الانسان بمجرد لمسها أو الاحتكاك اليومي معها. 

نظرا لخطورة هذا الامر حذر الأطباء البيطريون من النوم الى جانب الحيوانات الأليفة المتواجدة في المنزل، فيما تزيد خطورة تلك البكتيريا في حال واجهت الأطفال أو الاشخاص أصحاب المناعة المنخفضة.

ماذا عن القطط والكلاب؟ 
الكثير من الأشخاص يتخذ من الكلاب والقطط أنيسا لهم في البيوت، لكن الحقيقة أن الكلاب والقطط تحمل في الكثير من الطفيليات، الامر الذي يشكل خطورة على صحة الانسان، فأصحاب تلك الحيوانات لا بد لهم من علاج حيواناتهم وتطعيمهم مبكرا وبشكل مستمر قبل أن تنقل العدوى الى الانسان.

شاهدوا أيضا: صور أمر هتلر بإتلافها.. لكنها ظهرت بعد 90 سنة!

"الجلد الثاني".. ابتكار يثور على الشيخوخة!

دراسة أمريكية، اوضحت أن 66 % من مربي القطط و55% من مربي الكلاب في الولايات المتحدة الأمريكية ينامون مع حيواناتهم يوميا تقريبا، ليس فقط في أمريكا وانما في كل العالم يوجد هذا النوع من الناس، التي ترتبط عاطفيا مع هذه الحيوانات المنزلية. 

ماهي الأمراض الخطيرة التي تتسببها هذه الحيوانات الأليفة؟ 

أما ما يعرض صحة الإنسان للخطر، هو تلك المجموعة من الأمراض كجرثومة MRSA، التي تتسبب في نشرها هذه الحيوانات (وهي التهابات تبدو تماما مثل التهابات المكورات العنقودية على الجلد وتشمل : بثرة صغيرة حمراء، أو قد تكون منطقة حمراء، ومؤلمة، وتورم،  قيح أو قرحة. معظم هذه الجرثومة تسبب التهابات جلدية خفيفة، لكنها يمكن أن تتغير، وتصبح أعمق وأكثر خطورة). 

شاهدوا أيضا: احذر تجفيف الملابس داخل المنزل.. تفادياً لهذا المرض الخطير!

صيدلية طبيعية للتخلص من وجع الأسنان المفرط!

 

بالاضافة الى أنفلوانزا H1N1، وهناك أمراض قاتلة كالتهاب السحايا أو التهاب بطانة الدماغ. هذا المرض ينطوي على خطر الوفيات بنسبة 50 في المئة، كما يمكن علاجه لكن هناك مخاطر من ضرر عصبى دائم مثل الشلل والصرع أو الاضطرابات النفسية. 

يقول بروفيسور برونو كوميل ، وهو باحث من جامعة كاليفورنيا العادات المرتبط بالنوم مع الحيوانات الأليفة ، ليست خطرة فقط فى نقل التهاب السحايا.