آخر الأخبار

نصائح لا يمكن لأي سيدة حامل الإستغناء عنها

صحة ولياقة ص 11:54 2017 ,29 مارس

تلفزيون الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة 

في هذه الحلقة من برنامجكم لأنك أم، استضافت الزميلة تهامة بيرقدار، الأخصائية والمعالجة النفسية "رشا صليب" للحديث عن المشاكل الصحية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل، وما هو دور الرجل في تقديم العون لها خلال هذه القنرة الحرجة. 

تحدثنا كذلك عن رحلة الأمومة والحمل وكيفيّة الحصول على فترة حمل صحيّة وأهم الخطوات التي يجب إتباعها وأهم العادات الغذائية للتمتع بفترة حمل صحية وأهم النصائح والإرشادات.

وأكدت الأخصائية والمعالجة النفسية رشا صليب على ضرورة اتباع حمية صحية  والقيام بالأمور بالعادات التالية :

- الفيتامنيات وأهمية الكاليسوم وفيتامين "د" للأمّ الحامل

- ممارسة الرياضة غير المجهدة

- تناول حبوب  زيت السمك خلال فترة الحمل والرضاعة

كما قدمت السيدة "صليب" نصائح للتخلص من العوارض المزعجة التي تصاحب فترة الحمل، مثل حرقة المعدة وصعوبة التنفس في فترة الحمل الاولى والمعاناة من الضغط في منطقة الصدر والشعور بطعم حامض في الفم. وتخللّت الحلقة كذلك مواضيع عن التنفس، الوجع، الطلق بشكل عام.

منا أجابت السيدة "صليب" عن مجموعة من الأسئلة الشائعة والهامة عن أهم الوضعيّات التي تساعد على ولادة سهلة، ومتى على الحامل أخذ المسكنات وإبرة الظهر؟  

عرج الحديث في هذه الحلقة على نوم الأم والرضاعة والحليب ومشكلة خسارة الوزن بعد الولادة ونتفادى التعرّق الليلي والمشاكل التي يمكن أن تحدث ما بعد الولادة، مثل الذهان النفسي "التقّلبات النفسيّة للحامل في فترة الحمل وكيف نربط التقلبات النفسية مع التقلبات الجسدية من خلال تقسيم هذه التقلبات الى مراحل مهمّة في  فترة الحمل. 
 

إقرأ أيضا 

فايا يونان.. عندما يصبح للتساؤلات السياسية إجابات موسيقية
مديرة البرامج في "تلفزيون الآن" هكذا ولدت فكرة "نجوم بلا حدود 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image