آخر الأخبار

7 أطعمة سحرية لبشرة رائعة !

صحة ولياقة ص 11:53 2018 ,31 يوليو

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

لا شك أن مظهر بشرتك يعكس ما تأكله. ومنه، تُعتبر الوجبات السريعة أكبر ضرر للصحة، حيث تسبب التهاب في الجهاز الهضمي الذي ينعكس على بشرة الإنسان. ما هي الطريقة الأفضل لمساعدة بشرتك على اكتساب الأطعمة الغنية بالكولاجين والبروتين والفيتامينات والأحماض الأمينية والدهون الجيدة ومضادات الأكسدة المختلفة ؟

اقرأ أيضا:"مها الشامسي"... أول متسابقة إماراتية في أوروبا

1. الكركم: هذا الطعام الأكثر شيوعًا في الأسر الهندية. كما يستخدم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض لكونه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات الجلدية. ويساعد أيضا على وقاية البشرة من التجاعيد والشيخوخة لمظهر شبابي وأكثر نضارة. كما يحارب الكركم مشاكل الجلد الحادة مثل الأكزيما وظهور البثور التي تسبب الحكة والنزف.

2.الأفوكادو: الأفوكادو فاكهة مفيدة لفقدان الوزن وتغدية الشعر حيث تعمل العجائب. فهي تحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية الأحادية، والتي يمكن أن تساعدك على الحصول على بشرة متينة وخالية من الالتهاب. بالإضافة إلى أنها تساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة، والحد من احمرار على الجلد لمظهر لين وصحي لاحتوائها على الأوميغا 9.

3.الشاي الأخضر: إذا كنت تريد الحصول على بشرة جميلة، لا يوجد شيء أفضل من كوب من الشاي الأخضر الساخن. فهو لا يساعد فقط على الحماية من أضرار أشعة الشمس، ولكن أثبتت الدراسات أيضًا أنه يمكن أن يساعد على الوقاية من سرطان الجلد، كونه غني بمضادات الأكسدة القوية.

4.سمك السلمون: يعتبر السلمون أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لرفاهيتك العامة. فهو يحتوي على مواد مغذية رائعة، كما أن له تأثيرات رائعة على جسمك وجلدك وشعرك. وهو غني بالأوميغا 3 التي تعتبر دهون مفيدة ومغذية تساعدك على تحسين نسيج بشرتك لمظهر أكثر نعومة.

5.الجوز: إذا كان نظامك الغذائي نباتيا فتناول الجوز كمصدر مذهل لأحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث يمكن أن يساعدك على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى وجعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة ورطوبة.

6.العنب البري: يحتوي العنب البري على الكثير من مضادات الأكسدة التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على بشرة جميلة ومتوهجة وصحية. المواد المضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الكثير من مشاكل الجلد مثل الخلايا التالفة، والتجاعيد، البشرة الجافة وقشاري، والشيخوخة من خلال الفيتامين (أ) الموجودة في العنب البري.

7.الليمون: يعتبر الليمون واحدًا من أكثر الفواكه الحمضية المتوفرة على المعادن الموجودة في الليمون الممتازة للبشرة، حيث أنه غني بالفيتامين (ج)، ويساعد على الحصول على بشرة أصغر سنا من خلال المساعدة في إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image