آخر الأخبار

كيف تواجه الحساسية في فصل الصيف؟

صحة ولياقة م 16:21 2018 ,13 أغسطس

 

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

ليس من المبالغة القول أن قضاء فصل الصيف أمر صعب في جميع أنحاء الخليج العربي. عندما لا يكون أمامنا خيار سوى التعامل مع حرارة الجو ومحاولة التأقلم معها، بالإضافة إلى الرطوبة وغيرها من المشاكل البيئية.

اقرأ أيضا:7 أطعمة سحرية لبشرة رائعة !

لا عجب أن الكثير منا يعتقد أن الغبار المتواجد في الهواء مرتبط جدا بالحساسية خلال الصيف. وأن مشاكل التنفس التي يعاني منها الكثير من الناس في المناطق شديدة الحرارة كالكويت والمملكة السعودية والبحرين والإمارات قاسية على طول المدى، وهذا يرجع إلى ردة فعل الجسد عند الدخول والخروج من مناطق التكييف.

وبذلك، يفكر الكثير من الناس أن بعض الأعراض كالسعال المتردد والإنفلوانزا وصعوبة التنفس والحكة يرجع إلى تأثير نزلة برد. لكن، أثبتت الدراسات أن استخدام التكييف في المنازل والمكاتب والسيارات ينشر الجراثيم حيث أن أنظمته تقوم بإعادة دوران الهواء نفسه، لذلك إذا سعل شخص ما أو عطس دون أن يغطى فمه أو أنفه بشكل صحيح، هناك إمكانية تشتيت هذه الجراثيم في الهواء (الذي يعاد تدويره بعد ذلك). وخاصة، أجهزة التكييف القديمة أو سيئة الصيانة، التي يمكن أن تكون أرضية خصبة للفطريات أو العفن الفطري.

وبالتالي، تعتبر وحدات تكييف الهواء مليئة بالرطوبة، فعندما تقترن بالظروف الحارة والرطبة، قد توفر بيئة مثالية لنمو البكتيريا. ولذلك، يُنصح بالصيانة المنتظمة لهذه الأجهزة لتجنب تردد نفس التيار المملوء بالغبار والجراثيم على الأقل مرة في السنة.

إذا كنت تنتقل إلى منزل أو مكتب جديد، أو لم تستخدم وحدة تدوير الهواء منذ فترة، فقم بتنظيفها قبل تشغيلها لأول مرة. هناك احتمال أن يكون العفن أو الغبار قد تراكم، لذا احصل على فريق محترف للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء للتحقق من وتنظيف النظام. هناك عدد من مقاولي التنظيف المتخصصين القادرين على تنظيف المفروشات، وإزالة عث الغبار الناعم الذي يدخل في بيئاتنا المنزلية ويتسبب في الكثير من تهييج الحساسية.  

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image