آخر الأخبار

تناول بيضة في اليوم لتجنب الإصابة بأمراض القلب !

صحة ولياقة م 16:18 2018 ,27 أغسطس

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

يعتبر تناول بيضة واحدة يوميا تقليصا من خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حسب دراسة أجريت على أكثر من 400 ألف بالغ في الصين.

اقرأ أيضا:7 أطعمة سحرية لبشرة رائعة !

فقد وجد الباحثون أن تناول البيض يوميا كان يقلل نسبة  الوفاة ب 18٪ ، من خلال نوبات قلبية وسكتات دماغية ، مقارنة بالبالغين الذين تجنبوا البويضات ، وفقا للبحوث التي نشرت الاثنين في مجلة "هارت هير".

يُعرف مرض القلب والأوعية الدموية بفشل القلب، وعدم انتظام ضرباته ، ومشاكل صمام القلب بالإضافة إلى السكتات الدماغية والهجمات. إن ضغط الدم المرتفع، بسبب السمنة أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، عوامل تسهم في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تنجم عن اتباع نظام غذائي غير صحي، وعدم النشاط البدني، والتدخين، واستخدام الكحول على نحو ضار.

وبذلك، فالبيض مصدر جيد جدا للبروتين. ويوجد نصف البروتين من البيضة في بياض البيض مع فيتامين B2 وكميات أقل من الدهون والكولسترول من صفار البيض. كما أن هذا الأخير مصادر غني بالسيلينيوم والفيتامين  ، B6 ،  B12 والمعادن مثل الزنك والحديد والنحاس. ويحتوي صفار البيض على نسبة من الكولسترول والفيتامينات A  و D و E و K الذائبة في الدهون والليسيثين - وهي المركب الذي يُمكّن الاستعمال في وصفات مثل المايونيز.

نصائح لتناول البيض

- طهي البيض عن طريق الغليان، أو صلقها أو تحريكها باستخدام الحليب القليل الدسم

- مزج عجة البيض مع الفليفلة والسبانخ والفطر وتناوله على شريحة من الخبز محبب

- تناول حبة أو اثنين من الخضار مع البيض

- البيض يكون حشوات طعام رائعة للأطفال ويمكن حملها بسهولة للمدرسة

- إضافة دائما بيضة مسلوقة مقطعة إلى أعلى السلطة

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image