أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حقق تسجيل فيديو معدل مشاهدة تجاوز 1,2 مليون في اليوم منذ تم رفعه قبل 3 أيام، وهو يظهر لقاء فريدا ومغامرة خطرة جمعت بين سيارة رياضية وشاحنة عملاقة تحلق في الهواء.
 

تظهر في الفيديو الشاحنة الضخمة وإلى جانبها السيارة الصغيرة وكأنهما في سباق. لكن بعد لحظات تطير الشاحنة في الهواء لثانية واحدة، فيما تعبر السيارة الرياضية من تحتها في استعراض لقدرة سائق السيارة في اختيار التوقيت الصحيح والمراوغة الدقيقة، وتتمكن أقوى السيارات الرياضية نظرياً من الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة قصوى تزيد على 450 كيلومتر/ساعة.

أما اصول السيارات الرياضية فترجع  تاريخيا إلى أوائل السيارات الرياضية في مطلع القرن العشرين،  هذه السيارات كانت تشترك في سباقات الرالى الأولى مثل رالى مونت كارلو، وتعتبر أولى السيارات الرياضية سيارة فوكسهول 3 لتر المصنوعة عام 1910 ذات قوة 20 حصان (15 كيلو واط) وسيارة استرو – دايملر 27/80PS التي صممها فرديناند بورشه، ولحق بهم بمدة قصيرة سيارات دى اف بى (اختصارا لشركة دوريوت، فلانديت & بارانت والتي أصبحت سيارات رياضية بعد تعديلها عن طريق كلا من اتش ام ودابليو. أو. بنتلى هذا بالإضافة إلى السيارة رولز رويس سيلفر جوست أو الشبح الفضى.

اما في الولايات المتحدة (حيث كانت السيارات الرياضية يطلق عليها أسماء مختلفة مثل رودستر وسبيدستر) كانت هناك ماركات ابيرسون، كيسيل، ماريون، ميدلاند، ناشيونال، اوفر لاند، ستودارد-دايتون وتوماس ضمن السيارات الصغيرة (والتي تسمى سيارات رياضية في يومنا هذا)، بينما ماركات شادويك، ميرسير، ستاتز وسيمبليكس (التي تسمى في الوقت الحاضر سيارات سيدان رياضية).

 

بالفيديو: قد لا تصدق لأول وهلة.. شاحنة تطير فوق سيارة رياضية!