أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

ربما يتذكر متابعو اعلانات هونداي للسيارات ذلك الاعلان الذي اطلق في شهر أكتوبر عام 1988 حيث كشفت النقاب عن سيارتها الجديدة  لموديل عام 1989.المفاجئة الغير متوقعة والتي صدمت المتخصصين الامريكيين ليس المختصين بالسيارات وهنا تكمن المفاجئة الكبرى وذلك لان الاعلان وحسب الفيديو ادنا يظهر مجسم مقلد وبشكل دقيق واحترافي لقائفة القنابل كانت في وقتها سرية جدا ومن اسرار الجيش الامريكي زيذكر ان تطوير تلك الطائرة بدأ قبل سبع سنيين من اطلاق اعلان شركة هونداي للسيارات .

الجدير بالذكر ان الجيش الامريكي مازال متحفظا وبشكل سري جدا على كل التفاصيل فيما يخص تطوير هذا النوع من الطائرات والحكومة الامريكية نفسها كانت تنكر اي معلومة تخص العمل على قاذفة الطائرات .

في الحقيقة, الطائرة هذه سريّة حتى يومنا هذا, فمازالت تحاول الدولة إخفاء أماكنها والمناطق التي تحلّق أعلاها. لهذا السبب, ظهورها في إعلان هوندا قبل موعد الكشف عنها بشهر كان مفاجئاً جداً, ومازال السبب مجهولاً حتى الان. بعض التقارير تقول أن هوندا اعترضت على معلومات سريّة جداً لمشروع B-2 لتطوير الطائرة بحسب “سعودي شفت”.

وبعض التقارير الأخرى تقول ان هوندا تمكّنت من تصميمها بدقّة بسبب نشر الجيش الجوي الأمريكي رسوماتها مبكراً ذاك العام. 

مهما كان السبب, أمريكا لم يكن لديها اي اعتراض على الإعلان, والجيش الجوّي لم يرى اي ضرر منه. لذلك, لم تتورّط هوندا في أي مشاكل. ولكن المضحك في الإعلان هو شعاره, حيث تقول هوندا “مغطاة بالسرية لسنين, قاذفة القنابل السريّة سيتم الإعلان عنها قريباً للعامّة. وللمعلومية, قدّمنا خاصّتنا أولاً”.