اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

لم تكن السيارة التي يستخدمها بطل سلسلة افلام "جيمس بوند" العالمية مجرد جزء من تفاصيل الفيلم، لكنها كانت عنصر من عناصر التشويق والاثارة ولها اهمية كبرى مثلها مثل النجم الذي سيلعب دور البطولة في كل جزء.

فقد اعتاد جيمس بوند، وهو الشخصية الخيالية التي خلقها خيال الكاتب والمؤلف البريطاني إيان فلمينج عام 1953، ان يقود سيارة بمواصفات خاصة تضمن له عملية هروب ناجحة امام اعدائه، مثل الصواريخ والسكاكين والبنادق التي تظهر اليا من اي جزء في السيارة بل وتحول السيارة كلها الي غواصة في احد الافلام.

وتعد سلسلة أفلام جيمس بوند من أشهر أفلام الأكشن فضلاً عن كونها أكثرها استمراراً. وظهرت في هذه الأفلام، العديد من السيارات منها الحديث والكلاسيكي لذلك نقدم لكم اروع 10 سيارات ظهرت في افلام العميل السري بوند.

أستون مارتن DB10

أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

هذه السيارة صنعت خصيصا لاحدث فيلم في سلسلة بوند "  Spectre" هذا العام والتي كان بطلها النجم دانيال كريج، وكان بها جميع الامكانيات التي تناسب العميل السري الأكثر شهرة في العالم، حيث كانت تتميز بسرعة فائقة، وشكل مثير ووصلت قيمتها نحو 38 مليون دولار وهو رقم قياسي جديد في عالم السيارات التي يتم إنتاجها خصيصا للعميل 007.

بنتلي مارك

أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

ظهرت هذه السيارة الرائعة في ذلك الوقت في فيلم "from russia with love" عام 1963 بطولة النجم العالمي شون كونري. وخطفت السيارة الانظار لاحتوائها على  تليفون يعمل من خلال موجات الرادي ليساعده في عملية التجسس التي كانت تدور بين عملاء امريكا وروسيا.

تويوتا toyota 2000gt

أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

تم ازاله سقف هذا الموديل من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية  العملاقة خصيصا لتناسب اجواء تصوير فيلم "you only live twice" عام 1967حيث كان لابد للبطل، النجم شون كونري، ان يظهر في سيارة"سبور" بلا سقف وبامكانيات خاصة.

lotus esprit

أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

هي سيارة رياضية تم تصنيعها من قبل لوتس في المملكة المتحدة بين عامي 1976 و 1978ودخلت حيز الانتاج في يونيو 1976، اكتسبت السيارة الشهرة من خلال ظهورها عام 1977 فيلم بوند "  The Spy Who Loved Me" اواظهرت قدراتها في سلسلة مطاردة طويلة في جزيرة سردينيا الايطالية، وكانت أفضل ميزة فريدة من نوعها في هذه السيارة هو تحولها إلى غواصة.

alfa romeo gtv6

أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

اظهرت سيارة الفا روميو GTV6  الايطالية قدراتها الرائعة في مطاردة مثيرة وخطيرة مع الشرطة في فيلم "اوكتوبوسي octopussy "عام 1983. وسرقت من امرأة ألمانية امام كشك الهاتف، مما سمح لبوند الوصول إلى سيرك واوكتوبوسي في الوقت المناسب لتحذير عملاء حلف شمال الاطلسي من مؤامرة سوفيتية.