أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تشكل "المرايا الجانبية" للسيارات مشكلة مزعجة لمعظم سائقي السيارات، فهذه المرايا غالبا ما تتعرض للانكسار أو التحطم، فضلاً عن إرباك السائق أثناء ركن السيارة.

لكن على ما يبدو أن هذه المشاكل قد تنتهي في المستقبل القريب، مع اعلان شركة "كونتيننتال" لصناعات السيارات، استبدال المرايا الجانبية للسيارات، بمرايا أخرى رقمية داخلية، بحسب موقع "futurism".

وكانت قد استعرضت الشركة نظامها الجديد داخل سيارة من طراز Mercedes-Benz CLS، حيث وضعت كاميرات بحجم إصبع الإبهام مكان المرايا الخارجية، في حين تم استخدام شاشات داخل كابينة القيادة لعرض المنظر خارج السيارة، كبديل عن المرايا الجانبية والخلفية.

وبدلاً من أن يقوم سائق السيارة بالالتفات إلى اليمين واليسار ليشاهد الطريق من الخلف، كل ما عليه هو أن ينظر إلى الشاشات الموجودة أمامه، والتي تستطيع تحسين الصورة المنقولة من الخارج في حالة توهج الشمس أو خلال أوقات الليل.

وأكد "فيليب هوفمان" مدير مشروعات كاميرات المراقبة بشركة BMW، أنه يتوقع اختبار نظم مراقبة السيارات بدون مرايا هذا العام في أوروبا، وستعقبه اختبارات في آسيا، كما عرض هوفمان إمكانية الكاميرات الجديدة، والتي تستطيع معرفة السرعة المحيطة بالسيارة.