أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

 

كشفت شركة جاغوار jagaur  البريطانية لصناعة السيارات عن أول سيارة دفع رباعي من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في احتفال بوسط مدينة دبي، قُدمت خلال الاحتفال السيارة الجديدة إف.بيس في عرض بأضواء الليد استمر ثلاث دقائق على واجهة برج خليفة أعلى مبنى في العالم.

 وأُضئ البرج بما يصل إلى 70 ألف مصباح ليد في عرض بالضوء والموسيقى يُبرز علامة جاجوار بينما يُكشف النقاب عن السيارة الجديدة أمام الحشد المجتمع.

ومعروف عن شركة لاند روفر شقيقة جاجوار أنها تُصنع سيارات رياضية رباعية الدفع لكن إف.بيس هي أول سيارة رياضية لشركة جاجوار وتمثل المرحلة الأخيرة في برنامج استثماري أطلقته شركة تاتا الهندية التي اشترت لاند روفر وجاجوار في 2008.

وقال مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة جاجوار بروس روبرتسون إن إف.بيس تسمح للشركة بالتوسع في سوق جديدة وجذب قاعدة جديدة من العملاء.

وأضاف "في نهاية اليوم بالنسبة لنا هي سيارة تسمح لنا بالتوسع أكثر وسط عملاء جاجوار الذين قد يكون لديهم سياراتهم الرياضية .. قد لديهم سيارة صالون عادية. لكنهم يريدون الآن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ويرغبون في أن يستمر ولاؤهم لسيارات جاجوار."

وأردف أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحتفظ بروح وهيئة السيارة جاجوار مع إضافة القدرة على السير في الطرق غير الممهدة لها. وقال "هذه سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بأداء رياضي. لها قدرة على الطريق كما هو معروف في تراث جاجوار لكن الأهم هو أنها تتيح لك ما هو أكثر من ذلك."

ويُصنع ثُلث السيارة الجديدة -ذات الحجم المتوسط- من سبائك الألومنيوم خفيفة الوزن. ومن المتوقع أن ينمو سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في منطقة الخليج.

وقال سلمان سلطان مدير العلاقات والإعلام الاجتماعي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة جاجوار "إحنا شايفين إنّه سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل عام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا راح تزيد تقريبا 40 في المئة في السنين الجاية إن شاء الله.

جاجوار إف.بيس بالنسبة لنا ما هي منافسة لأي سيارة من عائله لاند روفر. سيارة جاجوار إف.بيس الفئة تاعتها فيها كثير منافسة. فيه سيارات كويسين.

سيارتنا هي غير إحنا نحس إنّه سيارت جاجوار ماهي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. هي سيارات رياضية هي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. سيارة إحنا جبنا لها كلمه إس إحنا نسميها سيارة رياضية وعملية بنفس الوقت" موضحا أن السيارة الجديدة فريدة من نوعها لكونها رياضية وعملية.

وشهد الاحتفال إقبالا من عُشاق السيارة جاجوار الذين أسعدهم إطلاق السيارة الجديدة في دبي.

من هؤلاء عبد الناصر الشمسي الذي قال "أنا جاي أشوف الجاجوار الجديد. أنا من عُشاق الجاجوار. أنا حاجز السيارة على كل الأحوال بس جاي أشوفها يعني متحمس والعرض جميل أول مرة يصير عرض بها الطريقة على برج خليفة في احتفال رائع يعني."

ويتزامن إطلاق جاجوار التي عمرها 80 عاما لسيارتها الجديدة الرياضية متعددة الاستخدامات مع محاولة شركات تصنيع السيارات تحقيق مكاسب من طراز سيارات يثبت شعبية بين النساء والعائلات بشكل متزايد.